مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يسعى للارتداد

0

زوج الجنيه الاسترليني / دولار أمريكي يختبر مستوى الدعم الحاسم

GBPUSD

انخفض الجنيه بعد تراجع مبيعات التجزئة البريطانية في يوليو. وقد تخلى الزوج عن كل مكاسبه المحققة من أواخر يوليو ليختبر الدعم الحاسم عند ١.٣٦٠٠ من الرسم البياني اليومي.

ويشير تباين مؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم الهبوط. وربما أن وضع وجوده في ذروة البيع قد اجتذب اهتمام المشترين في منطقة الطلب. وسيكون المستوى ١.٣٧٧٠ هو الهدف الأول في حالة حدوث ارتداد.

ومالم يتحقق ذلك، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يؤدي إلى جولة جديدة من البيع صوب المستوى ١.٣٤٦٠ حيث سيعكس أولئك الذين اشتروا الانخفاض اتجاههم.

الدولار الأمريكي يزيل القمة السابقة مقابل نظيره الكندي

USDCAD

انخفض الدولار الكندي بعد فشل مبيعات التجزئة الشهر الماضي في إحداث تأثير وإثارة الإعجاب. وشهد الدولار تزايد الزخم الإيجابي بعد ارتفاعه أعلى قمة يوليو عند ١.٢٨٠٠.

ويمكن أن يكون الاختراق تأكيداً على الانعكاس الصاعد على مدى الأسابيع القادمة. ويعد التراجع ضروري للسماح للمشترين بإيجاد متنفس.

ويتذبذب مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء باتجاه منطقة ذروة البيع. ويعد السعر بالقرب من القمة السابقة عند ١.٢٧٥٠ هو مستوى الدعم الفوري الآن. وسيتحدى الارتداد المستوى النفسي ١.٣٠٠٠.

مؤشر “الداكس ٣٠ ” يتجاوز خط الاتجاه الصاعد

DAX 30

يتراجع مؤشر “داكس ٣٠” مع تزايد حذر المستثمرين من زخم الانتعاش.

وتماسك المؤشر لفترة وجيزة فقط ضمن مستويات ١٦٠٠٠. وأدى الاختراق ما دون خط الاتجاه الصاعد إلى وقف الارتفاع الذي استمر لمدة شهر.

ويعتبر التوطيد الحالي هو دلالة على الحيرة بعد جولة من التصفية. وشجع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع المتداولون على الشراء عند الانخفاض بالقرب من ١٥٦٠٠.

وقد يستأنف الارتفاع فقط في حال نجح المشترين في رفع العروض حول ١٥٩٧٠. وفي حال فشلهم في ذلك، فيمكن أن تكون حركة السعر ضعيفة أدنى المستوى ١٥٦٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.