مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعزز من احتمالية تقليص شراء السندات فيما يتردد الآخرون

0

تراجع اليورو مقابل الدولار الأميركي على وقع محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد

ارتفع الدولار الأمريكي صوب أعلى مستوياته في تسعة أشهر بعد أن تصدر الحديث حول التقليص العناوين الرئيسية من جديد. وكان محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي من اجتماع يوليو قد ألمح إلى احتمالية تقليص برنامج شراء السندات في وقت لاحق من هذا العام.

وعلى الرغم من الانقسام حول موعد التقليص، إلا أن هناك إجماعاً واضحاً على أن الانتعاش الاقتصادي يسرع نحو نقطة الانعطاف.

وهذا يمنح تقارير الوظائف المقبلة كل الأهمية حيث أن استمرار التحسن سيضغط على البنك المركزي للبدء بالأمر.

ويتجه اليورو نحو أدنى مستوى له في شهر نوفمبر عند ١.١٦٠٠، وقد يؤدي الاختراق إلى تسارع عمليات البيع صوب المستوى ١.١٤٠٠. أما المستوى ١.١٨٠٠، فيعتبر مستوى المقاومة المباشر.

الدولار الأسترالي يهبط مقابل الدولار الأمريكي نتيجة عدم التيقن من موعد التقليص

انخفض الدولار الأسترالي بسبب تضرر معنويات المخاطرة.

فبعد تخلى بنك الاحتياطي النيوزيلندي عن رفع سعر الفائدة هذا الشهر نتيجة ظهور إصابات جديدة بفيروس كوفيد في البلاد للمرة الأولى منذ فبراير، أصبح المتداولون قلقين من أن يحدث ذات الأمر مع نظيره الأسترالي.

ولا تشهد عمليات الإغلاق في كل من سيدني وملبورن وكانبيرا أي دلالات على التخفيف وسط تسجيل حالات جديدة قياسية ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يؤثر ذلك على كل من التوظيف ونمو الأجور. وقد يضطر بنك الاحتياطي الأسترالي أيضاً إلى التراجع في وقت سعر السوق بالفعل في موعد الارتفاع حتى عام ٢٠٢٣.

وقد يؤدي الاختراق أدنى ٠.٧٠٠٠ إلى عمليات بيع تمتد باتجاه ٠.٦٦٠٠. ويبقى المستوى ٠.٧٤٠٠ الحاجز الرئيسي أمام الارتفاع.

تراجع مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” مع اعتدال التعافي

تراجعت أسواق الأسهم العالمية وسط تزايد المخاوف بشأن الانتعاش. وقد يكون ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو سياسة نقدية متشددة ذريعة لجني الأرباح من مستويات مرتفعة.

وما يحرك السوق فعلياً هو حالة عدم اليقين بشأن النمو. وقد أصبح الخوف من التباطؤ بديلاً لحالة عدم اليقين حول التضخم. ويتساءل جميع المستثمرون جميعاً عن موعد التقليص، وآخر ما يريدون أن يشهدوه، هو نهاية مبكرة للتيسير الكمي والذي يمكن أن يعرقل مسيرة التعافي.

وقد واجه مؤشر ستاندرد أند بورز ٥٠٠” مقاومة أدنى المستوى ٤٥٠٠ مباشرة ويكافح للاحتفاظ بالمتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وسيكون المستوى ٤٢٥٠ دعماً رئيسياً في حالة التصحيح الأعمق.

انخفاض سعر خام برنت بسبب المخاوف حول الطلب

انخفض خام برنت وسط توقعات متشائمة حول الطلب على الوقود. وأدت حالات الإصابة المتصاعدة لمتحور دلتا كوفيد -١٩ في اخضاع الاقتصادات الرئيسية للإغلاق من جديد.

وهناك قلق متزايد من أن كل من أوروبا والولايات المتحدة قد تعانيان من نفس المصير، مما قد يوقف الانتعاش الاقتصادي العالمي. ولا يزال قطاع السفر هي الحلقة الأضعف في التوازن الهش بين العرض والطلب.

ومع اقتراب موسم العطل من نهايته، فقد يكون استهلاك النفط قد بلغ ذروته بينما تستمر المخزونات في الارتفاع. ويؤدي عدم التوازن إلى دفع السعر نحو أدنى مستوى له في شهر مايو عند ٦٤.٦٠، وسيؤدي اختراقه إلى اتساع عمليات البيع صوب المستوى ٦٠. ويعتبر المستوى ٧١.٧٠ هو الحاجز الأول في حالة حدوث ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.