مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يشهد رغبة شرائية

0

ارتداد الجنيه الإسترليني من مستوى فيبوناتشي مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

أدت نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو في بريطانيا والتي جاءت أفضل من المتوقع إلى ارتفاع الجنيه الإسترليني بشكل عام.

وقد شهدت حركة السعر دعماً قوياً أعلى المستوى ١.٣٧٣٠، وهي منطقة طلب مهمة على الرسم البياني اليومي. وفي أعقاب الارتفاع الأولي، ارتد الزوج عن مستوى تصحيح فيبوناتشي ٦١.٨٪ الواقع عند المستوى ١.٣٨٠٠، في حين تعافى مؤشر القوة النسبية عائداً إلى المنطقة المحايدة.

وفي أعقاب محاولة اختراق سابقة لم يكتب لها النجاح، فقد يؤدي الاختراق الإيجابي أعلى منطقة العرض قرب المستوى ١.٣٩٢٠ إلى تعزيز الثقة في جانب الشراء وتحقيق انعكاس.

ومن ثم سيكون المستوى النفسي ١.٤٠٠٠ هو الهدف التالي.

الدولار الأمريكي يكتسب دعماً رئيسياً مقابل نظيره الكندي

USDCAD

تراجع الدولار الكندي بعد أن خفض بنك كندا مشترياته من السندات بشكل أقل قوة مما كان متوقعاً. وقد شهد الزوج سابقاً عمليات جني أرباح بالقرب من القمة الأخيرة عند ١.٢٥٥٠

كما أن القمة الثلاثية لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء كانت بالفعل دلالة على التوسع المفرط. وبذلك ارتد السعر من جديد من مستوى ١.٢٤٣٠، لتتحول معه المقاومة السابقة إلى دعم. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى امتداد الارتفاع إلى ما بعد المستوى ١.٢٦٠٠

ولكن في حال ناضل المشترون للتمسك بالنطاق، فقد تكون العملة الأمريكية عرضة لعمليات البيع المكثفة. وستكون المحطة التالية حينها هي المستوى ١.٢٣٠٠.

ارتفاع الدولار النيوزيلندي إلى مستوى المقاومة الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي برنامجه للتيسير الكمي تحسباً لتشديد السياسة.

ويكشف الارتفاع الأولي أعلى ٠.٧٠١٠ عن رغبة متجددة في الشراء بعد أن قضى النيوزيلندي أسابيع أعلى مستوى الدعم اليومي الهام عند ٠.٦٩٢٠

وبدوره، شهد مستوى المقاومة النفسي ٠.٧٠٠٠ انعكاس دوره ليصبح دعماً. ويجعل الارتفاع أعلى ٠.٧٠٦٠ الدولار النيوزيلندي أقرب صوب منطقة العرض الحاسمة عند ٠.٧١٠٠. والتي قد يؤدي اختراقها إلى انعكاس إيجابي.

وفي هذه الأثناء، يمكن أن يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع محدود حيث يعزز المشترون من زخمهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.