مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يواجه مقاومة قوية

0

هبوط الذهب من منطقة العرض مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD

يناضل الذهب للاحتفاظ بمكاسبه في الوقت الذي يدفع فيه الدولار الأمريكي صوب قمم جديدة لهذا العام.

وقد واجه الانتعاش ضغوط بيع شديدة بالقرب من المستوى ١٨٣٠، وهي منطقة إمداد من عمليات البيع المكثفة التي حدثت في يونيو الماضي. وكان تباين مؤشر القوة النسبية دلالة على أن الارتفاع كان يفقد قوته. وجاء الاختراق اللاحق أدنى المستوى ١٨٠٥ مؤكداً على أن البائعين لا زالوا في الصورة.

وسيكون الذهب عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع أدنى المستوى النفسي ١٨٠٠، مع استهداف المستوى ١٧٧٠. ويجب اختراق مستوى المقاومة ١٨٢٤ قبل أن يتحقق الارتداد.

هبوط زوج الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي ما دون مستوى الدعم اليومي

NZDUSD

يتراجع الدولار النيوزيلندي نتيجة مخاوف النمو العالمي التي قد تؤدي إلى تأخير الجدول الزمني لرفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي لمعدل الفائدة.

ويبين الاختراق ما دون مستوى الدعم اليومي الحاسم عند ٠.٦٩٢٠ عن الافتقار لرغبة الشراء. وقد أنهى الذين اشتروا الانخفاض صفقاتهم بسبب فشل الارتداد في اكتساب الزخم اللازم للارتفاع.

ومن الممكن أن تدفع المعنويات السلبية الزوج نحو المستوى ٠.٦٨٢٠ بمجرد عودة الزخم.

وتعافى مؤشر القوة النسبية في هذه الاثناء صوب منطقة الحياد. ويمكن للارتداد المحدود أن يرفع السعر نحو المقاومة الرئيسية عند ٠.٦٩٩٠ حيث ينتظر البائعون لفتح صفقات جديدة.

زوج اليورو/ جنيه إسترليني يسعى للانعكاس الإيجابي

EURGBP

يتراجع الجنيه الإسترليني مع خطورة إعادة فتح المملكة المتحدة في وقت يشهد ارتفاع حاد في حالات الإصابة بالوباء التي تخضع للعزل.

وارتد اليورو بنجاح من مستوى الدعم الرئيسي من ارتفاع أبريل على الرسم البياني اليومي عند ٠.٨٥٠٠. ويشير الارتفاع أعلى المقاومة عند ٠.٨٦١٠ إلى أن المشترين ربما قد استعادوا السيطرة على الاتجاه.

وقد شهد الزوج بعض ضغوط البيع بالقرب من المستوى ٠.٨٦٧٠ حيث أظهر تباين مؤشر القوة النسبية إشارات تدل على الضعف. ويعتبر التراجع المؤقت ضروري للسماح للمشترين بالتقاط أنفاسهم.

وسيكون المستوى ٠.٨٥٧٠ هو مستوى الدعم الرئيسي الذي عليك مراقبته.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.