مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يدخل منطقة التصحيح

0

هبوط الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي على طول المتوسط ​​المتحرك

AUDUSD

لا يزال التراجع مسيطر على الدولار الأسترالي فيما صرّح محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي إنه لا لرفع لسعر الفائدة قبل عام ٢٠٢٤.

وتسارعت عمليات البيع بعد أن هبط الدولار الأسترالي إلى السعر ٠.٧٤١٠، وهو آخر حصن من الارتداد السابق. ويتراجع الزوج على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، ويتجه الهبوط نحو الدعم التالي عند ٠.٧٢٣٠ من الرسم البياني اليومي.

ومع ذلك، قد يدفع وجود مؤشر القوة النسبية بشكل متكرر في منطقة ذروة البيع البائعين إلى جني بعض الارباح، مما يتسبب في انتعاش مؤقت. ومن المرجح أن يحد المستوى ٠.٧٤٤٠ من دفع المشترين.

 زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي يخترق أعلى المقاومة الرئيسية

USDCAD

أضر تراجع الرغبة في المخاطرة بالدولار الكندي المرتبط بالسلع. وشهد الزوج دوراً قوياً للزخم بعد أن تجاوز المستوى ١.٢٦٥٠، وهو مستوى مقاومة رئيسي من أبريل الماضي.

وربما أن عمليات تغطية صفقات البيع في اتجاه هابط محتشد تكون قد ساهمت في ارتفاع معدل التذبذب. ويمكن أن تكون هذه نقطة تحول للدولار الأمريكي على المدى المتوسط.

وفي هذه الاثناء، سيكون أعلى مستوى لشهر فبراير عند ١.٢٨٧٠ هو الهدف التالي. وفي الوقت الراهن، عاد مؤشر القوة النسبية صوب المنطقة المحايدة، ويبقى الاتجاه صاعد طالما بقي السعر أعلى ١.٢٦٠٠.

تعافي مؤشر “ناسداك ١٠٠” من المتوسط ​​المتحرك

NAS 100

يسعى مؤشر ناسداك لإيجاد الدعم فيما يتزايد قلق المستثمرين من عمليات البيع المكثفة في أسهم دلتا. وقد أدى الاختراق السلبي ما دون مستوى الدعم الرئيسي قصير الأجل عند ١٤٥٥٠ إلى وضع المشترين تحت الضغط.

وانتعشت حركة السعر حتى الآن من المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، بيد أن المشترين سيحتاجون إلى مزيد من التأكيد للالتزام بالصفقات من جديد. ويعتبر المستوى ١٤٥٥٠ هو الدعم الأول بعد الارتداد أعلى ١٤٦٨٠.

ومن المرجح أن يتسبب ارتفاع مؤشر القوة النسبية إلى إبطاء وتيرة الارتفاع. ولن يكتمل الانتعاش إلا في حال نجح المشترون في تخطي الحاجز الرئيسي عند ١٤٨٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.