مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس ما زال يحقق أداءً إيجابياً

0

الدولار الأمريكي يتطلع لتعويض الخسائر USDCHF-CHART

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري مع استمرار انحسار شائعات التضخم. ليبقى الزوج تحت الضغط السلبي بعد هبوط مبدئي دون قاع العام الماضي ٠.٨٥٥٠. وقد أدى الارتداد الحالي من هذا المستوى الهام من الناحية التقنية إلى التوطيد. ويتعين على الزوج الآن الحفاظ على المستوى ٠.٨٤ مع احتمال وجود تباين سلبي لتجنب هبوط آخر في سعر الصرف. وفي هذه الحالة، فإن تجدد ضغط الشراء من شأنه أن يصعد بالزوج نحو مستوى ٠.٨٧، مع الحاجة لتجاوز كل من المستوى ٠.٨٥٨٠ و٠.٨٦٣٠. 

اليورو يبحث عن الاتجاه

EURGBP-CHART

تمكن الجنيه الإسترليني من تعويض خسائره التي تكبدها سابقاً أمام اليورو مع تجنب اقتصاد المملكة المتحدة الانكماش في ديسمبر. ويعني الاختراق أعلى مستوى ٠.٨٥٧٠ أن البائعين لازالوا متحكمين في حركة السعر. وسيُنظر إلى التراجع على أنه فرصة للعودة إلى قمة التأرجح السابقة نحو ٠.٨٧، مع اختراق ٠.٨٦٢٠ كهدف أول. أما أدنى مستوى سابق عند ٠.٨٥٥٠، فهو الدعم الأول على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. والهبوط ما دون ذلك يفتح مجال البيع في سبتمبر الماضي عند ٠.٨٥.  

مؤشر الداكس يترقب التصحيح GER40-CHART

شهد مؤشر داكس ٤٠ ارتفاعاً ملحوظاً في الجلسات الأخيرة مع تحول الأسواق نحو المخاطرة بعد مرحلة من التضخم في الولايات المتحدة. ويؤكد المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي زيادة الرغبة في المخاطرة بعد أعلى مستوى سجله الشهر الماضي فوق ١٧٠٠٠. وتظهر اشارات انحسار زخم الصعود من القناة الهابطة النامية التي تستحوذ على الأسعار. وفي حال شهد المؤشر تصحيحاً، سيمثل ١٦٦٠٠ الدعم المباشر. وقد يشير الانخفاض إلى ما دون ١٦٥٥٠ إلى بداية هبوط حاد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.