مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يبحث عن مسار للانتعاش

0

الدولار الأمريكي يتجاهل التباين السلبي

USDCAD-CHART

لا يزال الدولار الكندي يتكبد الخسائر أمام جاره الأمريكي القوي. وقد تحرك هذا الزوج بما يزيد عن ٢٠٠ نقطة منذ بداية العام. وأفضى اختراق المستوى ١.٣٤ إلى موجة ارتفاع أخرى، أصبح معها المستوى ١.٣٥ دعماً. ومن المحتمل أن يجذب الإغلاق أعلى المقاومة المباشرة ١.٣٥٤٠ مزيداً من المشترين خلال اليوم، ليصعد بالزوج نحو القمة المزدوجة السابقة ١.٣٦. ومن ذلك المستوى، يمكن توقع أن يشهد الزوج عمليات بيع قوية حيث قد نشهد تباين سلبي في تلك المرحلة. 

الدولار النيوزيلندي يلتمس الدعم

NZDUSD-CHART

تماسك الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي قبل أن يؤكد الانخفاض دون ٠.٦٢ مسيرة الهبوط. وكشفت عمليات البيع عن انحسار الزخم حيث يتجه السعر نحو منطقة العرض قرب ٠.٦١. وقد يتواصل الهبوط دون ٠.٦٠٦٥ في حال تم كسر منطقة العرض. وإلا قد يسيطر المشترون على حركة السعر في المدى القريب. وتعتبر منطقة ٠.٦١٣٠ منطقة مكتظة بالتداول، سوف يخرج اختراقها بعض البائعين. وبالإضافة إلى ذلك، قد يسهم التباين الإيجابي الأخير في مؤشر القوة النسبية في ارتفاع الأسعار واستهداف ٠.٦١٥٥مبدئيًا. 

مؤشر الفايننشال يشهد عودة البائعين

UK100-CHART

انخفض مؤشر “فوتسي ١٠٠” على خلفية ارتفاع التضخم الذي أفضى إلى عمليات بيع واسعة النطاق على المؤشر. وانهار المؤشر على الرسم البياني بعد كسر الدعم السابق عند ٧٦٠٠. وقد يشهد ارتداد طفيف في حركة السعر مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وستقيم قدرة المشترين على الاحتفاظ بعروضها عند هذه المستويات الجديدة والدفع بالمؤشر نحو ٧٤٩٠، عند مستوى الدعم الأول ٧٤٣٠. ويمكن أن يؤدي استمرار الهبوط إلى تحفيز عمليات جني الأرباح بشكل أوسع والذي قد يترجم إلى هبوط المؤشر صوب ٧٣٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.