مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول الارتداد

0

الدولار الأمريكي يواجه دعم رئيسي

USDJPY-CHART

يعزز الين الياباني من مكاسبه أمام الدولار الأمريكي بعد تلميحات عن اتخاذ البنك المركزي الياباني إجراءات متشددة في السياسة النقدية. وكان هبوط الزوج الناجم عن عملية البيع الحادة الأخيرة قد توقف عند قاعدة مسيرة الارتفاع التي شهدها في أغسطس. ويشير فتيل شمعة منخفضة قرب ١٤٢.٠٠ إلى اخفاق جهود البائعين المبذولة للهبوط بالسعر، وذلك ربما بفضل تدخل متصيدي الصفقات. ويبقى المسار صاعداً من المنظور المتوسط المدى، حتى برغم أن حركة الأسعار المباشرة قد تكون متذبذبة. ولكن يتعين تجاوز كل من ١٤٧.٤٠، ومن ثم ١٤٩.٧٠ قبل استئناف الاتجاه الصاعد. 

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة

USDCAD-CHART

تمكن الدولار الأمريكي من الصمود مقابل جاره الكندي بعدما أشارت البيانات الحديثة إلى أن نمو الوظائف قد تسارع في نوفمبر. وقوبل الارتداد الأخير بضغوط ناجمة عن تجدد عمليات البيع حيث الدعم السابق ١.٣٦٢٠، والذي تحول إلى مقاومة. وقد يدفع اختراقه البائعين إلى الانسحاب، مما يؤدي إلى تعافي الزوج نحو ١.٣٧٧٠. ولكن الفشل في اختراقه، فسوف يهبط سعر الصرف، والذي سيواجه الدعم المباشر عند ١.٣٥٣٠، وإذا ما تم كسره فإن ذلك يعني أن مسار الهبوط هو الأقل مقاومة. وفي حال هبط الزوج دون ١.٣٤٨٠، فيصبح في مواجهة الدعم التالي عند ١.٣٤٠٠، مما سيعرض مسيرة الارتفاع لشهر أكتوبر لخطر الانعكاس. 

مؤشر الداو يتمسك بمكاسبه

US30-CHART

حقق مؤشر “داو جونز ٣٠” مزيداً من المكاسب، بفضل بيانات القطاع غير الزراعي التي عززت الآمال بشأن “الهبوط السلس”. ورغم أن المؤشر في طريقه صوب ٣٦٥٠٠، يتعين ألا نغفل عن أن مسيرة الارتفاع التي بدأها منذ أواخر أكتوبر قد تستدعي تصحيحاً، وهذا ما يشير إليه مؤشر القوة النسبية اليومي الذي يتوغل تدريجياً في منطقة ذروة الشراء. ورغم أن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي على الرسم البياني للساعة يشير إلى تباطؤ الزخم، إلا أن وحده الانخفاض دون ٣٥٩٠٠ سيؤكد الضُعف. وحينها ستمثل المقاومة السابقة ٣٥٦٠٠ على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً مستوى الدعم الثاني. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

مهتم بتداول الدولار الكندي؟ افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.