مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يفقد قوته  

0

ارتداد حاد لليورو
EURUSD-CHART-14-12-2023

انخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو بعدما أظهرت توقعات الاحتياطي الفيدرالي انخفاض أسعار الفائدة عام ٢٠٢٤. وكان الارتفاع السابق عند ١.٠٨٢٠ قد أجبر بعض البائعين على تغطية مراكزهم، ومن المرجح أن يكون الارتفاع الحاد اللاحق قد وضع حداً للتصحيح الأخير. ويعتبر مستوى ١.٠٩٤٠ هي المقومة التالية التي يتعين تجاوزها قبل أن يتمكن اليورو من استئناف صعوده والارتفاع أعلى ١.١٠١٠. ولكن التراجع المؤقت الذي قد يشهده الزوج نتيجة توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يسمح للمشترين استجماع قواهم قبل استئناف الارتفاع. هذا وتمثل قاعدة الشمعة الصاعدة عند ١.٠٧٨٠ الدعم المباشر الذي يتوجب صموده للحفاظ على ديمومة الزخم الحالي. 

الدولار النيوزيلندي يشهد مزيداً من الارتفاع
NZDUSD-CHART-14-12-2023

ارتفع سعر صرف الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي، بعدما جددت السياسة النقدية الحذرة لبنك الاحتياطي الفيدرالي من الرغبة في المخاطرة. وقد تمكن الزوج من إيجاد الدعم عند ٠.٦٠٨٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً، ويشير الارتداد القوي إلى وجود متابعة قوية للشراء. وفيما كانت القمة الأخيرة عند ٠.٦٢٢٠ هي العقبة الأخيرة، فإن اختراقها سيدفع ما تبقى من البائعين إلى التغطية، لتتبدل المعنويات على المدى القصير. ويعتبر مستوى ٠.٦٢٧٠ هو الهدف التالي قبل الوصول لقمة الصيف الماضي عند ٠.٦٤٠٠، مع استئناف الدولار النيوزيلندي ارتفاعه من الشهر الماضي. أما ٠.٦١٥٠ حيث حدث الاختراق، فهو أقرب مستوى دعم لتعزيز المكاسب. 

مؤشر الفايننشال يختبر منطقة الطلب
UK-100-CHART-14-12-2023

سجل مؤشر “فوتسي ١٠٠” مزيدًا من المكاسب فيما يتوقع المستثمرون أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة ثابتة. ويواصل المؤشر تعويض خسائره من عمليات البيع الحادة التي شهدها في منتصف أكتوبر، وتشير سلسلة القيعان المرتفعة إلى تزايد ضغط الشراء. وقد تشهد منطقة العرض الممتدة من ٧٦٣٠ حيث بدأت عمليات البيع المذكورة، وحتى ذروة أكتوبر عند ٧٧٠٠ رغبة قوية بالبيع بعد  أن تسبب استمرار التوطيد الذي دخل شهره العاشر بجعل المعنويات العامة حذرة. ومن الممكن أن يفضي الاختراق الإيجابي إلى استئناف الاتجاه الصاعد، وإلا فإن المستوى ٧٥٤٠ سيعد هو الدعم الأول الذي قد يهبط إليه المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.