مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استمرار الاتجاه الهابط للدولار الأمريكي 

0

الدولار الاسترالي يختبر المقاومة
AUDUSD-CHART-29-12

يرتفع سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي نتيجة لاحتمالات خفض الفائدة التي تعزز الطلب على العملات مرتفعة المخاطر. ولقد ارتفع الزوج مجدداً إلى قمة الصيف الماضي المزدوجة عند ٠.٦٩٠٠، مما يشير إلى أن الأسترالي ربما قد وجد قاعاً عند قاع أكتوبر ٠.٦٣٠٠. ومن شأن اختراق هذه القمة أن يجبر البائعين على التخلي عن مراكزهم وإتاحة المجال لانتعاش مستدام أعلى المستوى ٠.٧٠٠٠ في الأسابيع المقبلة. وفي غضون ذلك، فقد تتوقف مسيرة الارتفاع مؤقتاً في منطقة العرض هذه إذا ما جنى المشترون بعض الأرباح، وسيمثل المستوى ٠.٦٨٢٠ حينها دعماً مباشراً.  

الدولار النيوزيلندي يعوض خسائره
NZDUSD-CHART-29-12

يستقر الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار ارتفاع أسعار السلع وحفاظها على المكاسب المحققة مؤخراً. وقد تسارعت وتيرة ارتفاع الزوج بعد تخطي عروض البيع قرب ٠.٦٢٢٠، وتشير سلسلة القمم المرتفعة إلى استمرار الرغبة في الحفاظ على ارتفاع الدولار النيوزيلندي. وتعتبر قمة منتصف يوليو ٠.٦٤٠٠ مقاومة رئيسية من شأن اختراقها أن يشير إلى انعكاس إيجابي على المدى المتوسط. بيد أنه في المدى القريب، سجل مؤشر القوة النسبية قمة مزدوجة على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء، وهو ما قد يتسبب بتراجع الزوج. ويمثل المستوى ٠.٦٣٠٠ الدعم الأول حال حدوث الارتداد، فيما سيمثل ٠.٦٢٤٠ خط دفاع المشترين الثاني. 

قمة جديدة لمؤشر الناسداك
NAS-100-CHART-29-12

تمكن مؤشر “ناسداك ١٠٠” من تسجيل قمة جديدة مع استمرار تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة في الربع الرابع.  ويستغل المؤشر اختراقه لأعلى مستوى قياسي له ١٦٧٧٠، في جذب مشتري الزخم في هذا التداول أحادي الاتجاه المكثف. ويمثل المستوى النفسي ١٧٠٠٠ الحاجز التالي، وقد يعزز اختراقه المقنع من التفاؤل. إلا أن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يكشف عن تباطؤ في الزخم الأساسي، وبالتالي لا يمكن استبعاد تراجع المؤشر. وسيكون المستوى ١٦٨٧٠ هو الدعم الأقرب في حال جنى المشترين الأرباح. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.