مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد مزيداً من التراجع 

0

ارتفاع حاد لليورو

انخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو بعد تباطؤ إضافي لوتيرة التضخم في أكتوبر. وكان الزوج قد ضمن مسبقاً مركزاً قوياً أعلى المستوى ١.٠٦٦٠ والذي يتواجد حيث يلتقي المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً وقاع الاختراق الايجابي في بداية هذا الشهر. كما حفز الارتفاع  أعلى أحدث قمة مسجلة عند ١.٠٧٥٠ عمليات شراء الزخم بقوة، ممهداً الطريق للوصول نحو قمة  نهاية أغسطس ١.٠٩٤٠ بشكل مؤقت. ولكن مع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فقد يكون هناك حاجة للتراجع نحو المستوى ١.٠٨٠٠ حتى يتسنى للمشترين التحضير للخطوة التالية. 

ارتداد الذهب مجدداً

ارتفعت أسعار الذهب مجدداً بينما انخفض مؤشر الدولار نتيجة لتباطؤ نمو أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. وقد ارتدت الأسعار من نقطة انطلاقها في منتصف أكتوبر على الرسم البياني اليومي، ويلعب صمود منطقة الطلب الممتدة بين ١٩٣٠ و١٩٤٠ دوراً هاماً في الحفاظ على آمال المشترين وتطلعاتهم فيما يخص ارتفاع الأسعار. ومن شأن الإغلاق أعلى أول مستويات المقاومة ١٩٦٥ أن يخفف الضغط السلبي، ويزيد احتمالات تولى المشترون السيطرة قريباً. وبرغم التراجع المؤقت الذي قد يشهده السعر نتيجة إغلاق المشترين خلال اليوم لمراكزهم بسبب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن الارتفاع أعلى ١٩٨٠ من شأنه أن يفضي لاختبار المستوى النفسي ٢٠٠٠. 

مؤشر “إس آند بي” يحقق مزيداً من المكاسب

ارتفع مؤشر “ستاندرد آند پورز ٥٠٠” نتيجة لحماس المستثمرين لتسعير خفض معدلات الفائدة خلال العام المقبل. ولم ينجح الارتداد قصير المدى عن قمة أكتوبر ٤٤٠٠٠ في كبح جماح المشترين، بل تم استغلاله من قبلهم كفرصة للاحتشاد وتحقيق ارتداد سريع عند المستوى ٤٣٤٠. ليدفع الاختراق الإيجابي السلس عدداً من البائعين لإغلاق مراكزهم، مما مهد الطريق لانتعاش سريع على شكل حرف V يمتد لفترة من الوقت. وسيتعين على المشترين تجاوز قمة سبتمبر ٤٥٣٠ قبل أن يتقدم المؤشر إلى المستوى ٤٦٠٠. هذا وسيكون المستوى ٤٤١٠ أول دعم يتوقع عنده شراء المتابعة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.