مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر ستاندرد آند بورز يختبر الحد الأعلى 

0

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم

NZDUSD-CHART-10-11-2023

 يتراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي مع تزايد الضغط على أسعار السلع. وفي أعقاب توقف الارتفاع الأخير عند المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠ قرب بداية عمليات بيع منتصف أكتوبر، سيكون لزاماً تجاوز منطقة العرض الرئيسية لتحفيز الانتعاش نحو ٠.٦٢٠٠. هذا ويتعين صمود مستوى الدعم الأول ٠.٥٨٨٠، لا سيما مع اجتذاب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع لمتابعي الاتجاه. وفي حال هبط الزوج أكثر، سيتعين صمود الدعم الأخير ٠.٥٧٩٠ للحيلولة دون حدوث جولة جديدة من عمليات البيع. 

الفضة تواجه عراقيل تحول دون الارتداد

XAGUSD-CHART-10-11-2023

تسعى الفضة لنيل الدعم في ظل ثبات سعر صرف الدولار بشكل عام. ولا تزال الأسعار تبحث عن عوامل جديدة تحفز على الارتفاع بعد أن وصلت إلى مستوى المقاومة اليومي البالغ ٢٣.٧٠. وقد تمنح فترة التوطيد الطويلة فرصة للمشترين للاحتشاد قبل الدفع بالأسعار لمستويات أعلى. ويمثل المستوى ٢٣.٢٠ والذي حد من الارتداد الضعيف السابق، عقبة رئيسية يتعين تجاوزها لتغيير المعنويات لصالح الفضة على المدى القصير. وفيما يمثل المستوى ٢٢.٤٠ الدعم الأول، يتعين صمود الدعم ٢١.٧٥ للحفاظ اهتمام المشترين، لا سيما أن كسره قد يفضي لمزيد من التراجع.  

مؤشر إس آند بي يصطدم بالمقاومة

SPX-500-CHART-10-11-2023

ارتد مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” بعدما أثار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الشكوك بشأن نهاية زيادة معدلات الفائدة. ويختبر المؤشر على الرسم البياني اليومي قمة أكتوبر عند ٤٤٠٠. ولكن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يشير إلى فقدان الزخم الإيجابي، وعلى الأرجح فإن ذلك نتيجة لتزامن عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح في هذه المنطقة التي تتكدس فيها التداولات. وفي حال شهد المؤشر تصحيحاً، سيقابله مستويات دعم عند ٤٣١٠ ومن ثم ٤٢٤٥. ومع ذلك، إذا حدث اختراق صاعد، فسيضطر البائعون إلى البحث عن مخرج، وبالتالي ستزداد فرص اتساع نطاق الارتفاع بالقرب من قمة سبتمبر ٤٥٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.