مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي

0

الدولار النيوزيلندي يتخطى القمة الأخيرة

تراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره النيوزيلندي بعد تصريح رئيس الفيدرالي في أتلانتا بأنه ليس هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة. ليتعافى الزوج على إثر ذلك من عمليات البيع التي شهدها في أواخر سبتمبر، مما يشير بشكل قوي إلى أن المشترين لم يخرجوا من المشهد بعد. وقد يمدد الإغلاق اللاحق أعلى آخر قمة مسجلة عند ٠.٦٠٥٠ من نطاق الارتفاع إلى المستوى ٠.٦١١٠ حيث يتسابق البائعون للخروج من مراكزهم. ويمثل المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠ عند قاعدة الاختراق أول دعم يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي. وفي حال زاد التردد، يتعين على المشترين الحفاظ على مستوى الدعم الثاني عند المستوى ٠.٥٩٣٠. 

الخام الأمريكي يختبر المقاومة

يرتد خام غرب تكساس الوسيط على خلفية المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات المحتمل في الشرق الأوسط. ومع عودة السعر إلى قاعدة الارتفاع الذي شهدها الخام في سبتمبر قرب ٨١.٠٠، فإن زيادة صفقات الشراء في منطقة الطلب المهمة هذه، قد يسهم في الحفاظ على الارتفاع الذي حدث خلال الشهر الماضي. ويعد تجاوز أولى مستويات المقاومة عند المستوى النفسي ٩٠.٠٠ حيث الحد العلوي من الارتفاع القصير، أولى الخطوات التي تشير إلى تغيير في مزاج السوق واستمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير. ومن ثم قد يفتح الارتفاع أعلى ٩٣.٠٠ قد المجال لاستمرار صعود. وفي المقابل، أصبح المستوى ٨١.٦٠ دعمًا جديدًا، في حين أن صمود الدعم ٧٩.٥٠ هو ما سيمنع تغير الاتجاه. 

مؤشر الناسداك يعوض خسائره

ارتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” بناءً على تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة التي تشجع على السياسة النقدية التي تعتبر أقل تشددًا. ولا يزال المؤشر يتحرك ضمن نمط راية التوطيد على الرسم البياني اليومي، مما يشير إلى صمود المشترين. وبعد أن نجح السعر في تأمين قاعدة عند مستوى القاع المزدوج ١٤٤٤٠، فربما قد وضع تجاوز المؤشر لاحقًا للمستوى ١٤٩٠٠ المؤشر على مسار التعافي. ويتعين على المشترين الآن تجاوز المستوى ١٥٢٥٠، ليتمكنوا من توسيط نطاق الارتفاع والعودة بالمؤشر لقمة سبتمبر ١٥٦٠٠.  وفي حال انعكست الاسعار، سيكون السعر ١٤٧٧٠ أول مستوى تقيّم عنده قوة طلبات المتابعة لدعم الصعود. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.