مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يسعى للارتداد 

0

الدولار الأمريكي يسجل مزيداً من الارتفاع

شهد الدولار الكندي مزيداً من التراجع أمام جاره الأمريكي بعد أن ترك البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة دون تغيير. واستفاد الزوج من ارتداده عن المستوى ١.٣٥٨٠، حيث المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، ليشير إغلاق سعر الصرف أعلى ١.٣٧٨٠ إلى عودة المشترين للساحة. ومن المرجح أن تمثل قمة مارس الماضي ١.٣٨٦٠ آخر خط دفاع للبائعين، ومن المحتمل أن يضع اختراقه نهاية للحركة العرضية التي دامت لمدة عام، ليستأنف الدولار الأمريكي ارتفاعه في الأسابيع القادمة. ومع دخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، فقد تفضي عمليات جني الأرباح المحدودة إلى انخفاض سعر الصرف نحو مستوى دعمه الجديد عند ١.٣٧٢٠. 

الخام الأمريكي يختبر الدعم

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط نتيجة تفاقم المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط. ويُظهر الرسم البياني اليومي توطيد السعر لمكاسبه بعد تمكنه من تسجيل أعلى مستوى له في ١٢ شهراً. وبرغم المعنويات التي لا تزال إيجابية على المدى المتوسط، فقد أثبت الدعم السابق ٨٩.٨٠ والذي أصبح مقاومة، أنه مستوى يصعب اختراقه في الوقت الحالي، ليطيل بذلك أمد التصحيح. ويمثل ٨٢.٣٠ حيث قاع الارتداد الأخير دعماً هاماً يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي، كون أن كسره سوف يفضي إلى عمليات بيع تهبط بالسعر إلى ٨٠.٠٠. وفي الجانب المقابل، سوف يسهم تخطي المقاومة ٨٦.٢٠ في تقليص الضغط السلبي. 

مؤشر الفايننشال يحاول الارتداد

انتعش مؤشر “فوتسي ١٠٠ والذي يعتمد بشكل كبير على السلع بفعل أخبار تدابير التحفيز الجديدة الواردة من الصين. وكان انخفاض المؤشر دون الدعم اليومي ٧٤٠٠  قد وضع حداً لمحاولة الارتداد التي بدأت أوائل سبتمبر، وهو ما جعل المشترين يتخذون وضع الدفاع. ويشير الارتفاع التدريجي في السعر إلى جني البائعين على المدى القصير للأرباح. وأصبح المستوى ٧٤٨٠ يمثل المقاومة المباشرة التي يمكن أن يسعى عندها البائعين لمقاومة الارتداد. ووحده اختراق المستوى ٧٦٣٠ من شأنه أن يسهم في تفاؤل المتداولين في السوق. بيد أنه في حال انخفض المؤشر دون المستوى ٧٣٣٠، فقد يشجع ذلك على جولة جديدة من عمليات البيع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.