مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار عامل محفز

0

الدولار يرتد مجدداً مقابل الفرنك السويسري

ارتد الدولار الأمريكي مُعوضاً خسائره بعد ارتفاع نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يوليو بشكل طفيف. وكان الزوج قد واجه ضغوطاً عند مستوى الدعم اليومي ٠.٨٨٧٠، والذي تحول إلى مقاومة منذ عمليات البيع التي شهدها في منتصف يوليو. وتسبب الانخفاض إلى ما دون النطاق السفلي ٠.٨٧٦٠ لمنطقة التوطيد السابقة في انسحاب المتداولين الأقل تحملاً للمخاطر. بيد أن ارتداد الزوج أعلى المستوى ٠.٨٨٠٠ يشير إلى المشترين المؤمنين بالارتفاع لم ينهوا مشاركتهم في السوق بعد. وسيعد الإغلاق أعلى ٠.٨٨٧٠ إشارة إلى رغبة قوية في الحفاظ على حركة تعافي الدولار قائمة، وإذا ما توقفت الأسعار وبدأت في الانخفاض مجدداً، فسيمثل السعر ٠.٨٧٩٠ مستوى دعم جديد للحد من الانخفاض. 

اليورو يلتمس الدعم مقابل الباوند

شهد اليورو تراجعاً في سعر الصرف بعد أن أقر مسؤولي البنك المركزي الأوروبي بتباطؤ النمو في جميع أنحاء منطقة الاتحاد. ولا يزال الزوج في نمط التوطيد أعلى ٠.٨٥٠٠، مما يدل على أن المشترين لم يستسلموا بعد. ويعتبر اختراق المستوى ٠.٨٦١٠ إشارة إيجابية مشجعة، كونه سيجبر مزيد من البائعين على إغلاق مراكزهم ويمهد الطريق لاتساع نطاق الارتفاع نحو قمة يوليو عند ٠.٨٧٠٠. ومع سعي الزوج للحفاظ على مكاسبه، يعد صمود منطقة الطلب المحصورة بين ٠.٨٥٤٠ و٠.٨٥٦٠ هو الأساس للحفاظ على زخم الارتفاع الحالي، ومنع السعر من الهبوط مجدداً إلى ٠.٨٥٠٠. ومن ثم سيكون ٠.٨٥٩٠ أولى مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها. 

الفضة تختبر المقاومة الرئيسية

تستقر أسعار الفضة بينما يترقب المتداولون إعلان تقرير الوظائف في الولايات المتحدة. وبعد أن نجح المعدن الثمين في تعويض معظم الخسائر الناجمة عن عمليات البيع التي حدثت في أواخر يوليو، تعد القمة عند ٢٥.٢٥ هي المقاومة الرئيسية المقبلة، والتي من شأن اختراقها أن يجبر بقية البائعين على الانسحاب ويشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. ومع ذلك، فقد يعيق التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية في منطقة العرض المهمة هذه جانب الشراء ولو بشكل مؤقت، حيث قد يدفع تزامن عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح بالسعر إلى الانخفاض. وفي حال حدوث ذلك، سيمثل السعر ٢٤.٠٠ أول مستوى دعم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.