مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار في انتظار المحفزات الجديدة

0

الأسترالي يكافح من أجل الارتداد أمام الدولار

هبط الدولار الأسترالي بفعل تراجع التوقعات الخاصة بمعدل تضخم أسعار المستهلكين. ووفقاً للرسم البياني اليومي لزوج الأسترالي/دولار، نجد أن السعر يتواجد داخل نموذج على شكل حرف “M”، مما يشير إلى أن الدولار الأسترالي في مفترق طرق بعد أن تخلى عن جميع مكاسبه التي حققها خلال تصحيح شهر يونيو الماضي.

ويستقر مستوى الدعم الحالي للزوج عند 0.6500، حيث واجه مؤشر القوة النسبية RSI، الذي انزلق إلى منطقة البيع الزائد المزدوجة، طلبات من صائدي الصفقات.

وعليه، سيحتاج المشترون إلى دفع السعر لاختراق مستوى الدعم المحول إلى مقاومة عند 0.6610 للتخفيف من الضغط في الاتجاه الهابط. وإلا فإن الزوج قد يكون عرضة للتصفية تحت مستوى 0.6450.

النيوزيلندي يواصل انخفاضه مقابل منافسه الأمريكي

هبط الدولار النيوزيلندي على خلفية تراجع توقعات التضخم. وقد نتج عن هبوط زوج النيوزيلندي/دولار دون مستوى التذبذب اليومي عند 0.6060 وضع المشترين خلال تصحيح الصيف في موقف دفاعي.

وتعد المنطقة المنحصرة بين أدنى مستوى للزوج في يونيو عند 0.5990 والمستوى النفسي عند 0.6000 حاسمة في تحديد مدى حفاظ النيوزيلندي على قوته خلال الأيام القادمة.

إذ أنه في حال هبوطه أسفلها، فيمكن أن يُثير هذا موجة بيع ممتدة نحو 0.5800. هذا وجذبت حالة تشبع البيع لمؤشر القوة النسبية RSI بعض عمليات الشراء على الزوج. ومع ذلك، يعد مستوى 0.6130 أول مقاومة يجب تجاوزها قبل أن يحقق ارتداد مستدام.

مؤشر فوتسي 100 يرتد من جديد

تلقى مؤشر فوتسي 100 البريطاني دعماً من أسهم السلع في ظل آمال التحفيز الاقتصادي في الصين. وشهد هذا الارتداد تجدد الرغبة في الشراء عند منطقة الطلب التي تتراوح بين 7400 و 7500 منذ بداية انطلاقة التصحيح في منتصف يوليو.

وفي حال إغلاق المؤشر أعلى المقاومة الأولى عند 7600، سيدفع ذلك بالبائعين على المدى القصير لإغلاق مراكزهم، مما يفسح المجال أمام تعافٍ محتمل.

وربما يكون مستوى 7660 الواقع أسفل القمة الأخيرة للمؤشر هو المعقل الأخير للبائعين، وفي حال اختراق السعر للأعلى فسيؤكد ذلك على الاتجاه الجديد. هذا ويعتبر مستوى 7540 هو الدعم الأول، حيث يدل مؤشر القوة النسبية RSI على تعرض السعر لحالة من البيع الزائد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.