مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يعوض خسائره

0

زوج الدولار الأمريكي/ كندي يراوح حول مستوى الدعم الرئيسي 

ارتفع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بشكل حاد مع استئناف بنك كندا حملته للتشديد بزيادة أخرى في أسعار الفائدة بواقع ٢٥ نقطة أساس. وأدى انخفاض سعر صرف الزوج دون المستوى ١.٣٥٠٠ إلى تراجع زخم الصعود، مما دفع المشترين على المدى القصير إلى الخروج من صفقاتهم. ويعد القاع المزدوج عند ١.٣٣٢٠ على الرسم البياني اليومي دعماً مهماً يتعين صموده للحفاظ على استقرار الدولار الأمريكي، حيث أن اختراقه سيفضي إلى مواجهة مع قاع شهر نوفمبر عند ١.٣٢٣٠، والذي سيعد انذاراً من انعكاس سلبي نحو ١.٣٠٠٠. ويعتبر ١.٣٤٥٠ أولى المقاومات الواجب تخطيها، ومن ثم يجب على المشترين تجاوز منطقة العرض قرب ١.٣٥٣٠ قبل أن يتمكن الزوج من الارتداد. 

سعر الذهب يصل إلى مستوى المقاومة 

ينخفض الذهب مع توقع المتداولين لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد تبني بنك كندا موقفاً متشدداً. وتكافح المعنويات للتمسك بتفاؤلها من منظور المدى المتوسط، حيث يستمر السعر في التخلي عن مكاسبه من ارتفاع مارس. وواجه الارتداد المحدود مقاومة قوية عند ١٩٨٥ والذي يقع عند التقاء منطقة الطلب السابقة على الرسم البياني اليومي والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. وإذا ما تراجع السعر أدنى ١٩٣٢، ستبدأ جولة جديدة من عمليات البيع تستهدف ١٨٧٠. هذا وقد أصبح المستوى ١٩٧٠ يمثل مقاومة جديدة، ويستوجب على المشترين تجاوز المستوى ١٩٨٥ قبل أن يأملوا في انتعاش الأسعار. 

النفط الخام الأمريكي يرتد من جديد 

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بفضل قرار السعودية بشأن فرض المزيد من الخفض على الإنتاج. ولاقى السعر دعماً عند المستوى النفسي ٧٠.٠٠ عند قاعدة اندفاع الاختراق الأخير. ويشير الارتداد إلى أن المشترين ربما عادوا من القاع المزدوج ٦٦.٠٠ على الرسم البياني اليومي. وقد يجذب اختراق أعلي مستوي سابق عند ٧٤.٥٠ مشتري الزخم ويضع السلعة في مسار صاعد مع احتمالية استهداف ٨٠.٠٠. وعلى الجانب السلبي، سيعرض الهبوط دون ٧٠.٠٠ السعر لمواجهة جديدة مع المستوى ٦٦.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.