مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد

0

 إقبال قوي على شراء الذهب

XAUUSD-CHART

دفعت المخاوف بشأن تفاقم التوترات العالمية أسعار الذهب للارتفاع بوصفه ملاذ آمن. وبعد فترة توطيد قصيرة، بدأت جولة جديدة من الارتفاع مع تجاوز المستوى النفسي ٢٢٠٠. وسيمثل المستوى القياسي الأخير الهدف التالي حيث لا تزال المعنويات الإيجابية سائدة بشكل قوي. وربما ينخفض السعر بشكل مؤقت إثر توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة شراء الذهب. وإذا ما تحقق ذلك، فسيمثل المستوى ٢١٨٠ الدعم الأول، وفي حال استمر التراجع سيكل ٢١٤٠ المستوى التالي من الدعم. 

الدولار النيوزيلندي يتطلع إلى تحقيق تباين إيجابي

NZDUSD-CHART

تراجع الدولار النيوزيلندي بشكل أكبر، مع خسارة أكثر من ٢٠٠ نقطة من قيمته مقابل نظيره الأمريكي. ورغم الارتفاع غير المنتظم، يشير الانخفاض الأخير إلى أنه لا يزال هناك ضغوط بيع مكثفة لم تضعف بعد وما زالت تؤثر بشكل قوي على الزوج. وقد تسببت عمليات جني الأرباح على المدى القصير بهبوط الدولار النيوزيلندي نحو ٠.٥٩٦٠، وهو مستوى دعم مهم يتعين صموده للحفاظ على استمرار الزخم الإيجابي. كما أن كسره سيفضي إلى إعادة اختبار مستوى ٠.٥٨٨٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا، والذي قد يتسبب كسره بدوره إلى استمرار الاتجاه الهابط على المدى المتوسط. إلا أن التباين الإيجابي في مؤشر القوة النسبية قد يغير الأوضاع، مع وجود مقاومة مهمة عند ٠.٦٠٠٠ والعقبة الأولى أمام المشترين. 

مزيد من الارتفاع لمؤشر الفايننشال

UK100-CHART

يواصل مؤشر “فوتسي ١٠٠” تسجيل مستويات سنوية أعلى بفضل تحسن أرباح الشركات المدرجة تحسن الأرباح وتوقعات السياسة النقدية الحذرة. ومع تقدم المؤشر نحو مستوى ٨٠٠٠، يمكن استشعار المقاومة التي يواجها المؤشر نتيجة عمليات جني الأرباح وتجدد صفقات البيع. وفي حال تراجعه، سيقع مستوى الدعم المباشر عند ٧٩٢٥، ومن شأن كسره أن يعود بالمؤشر إلى قاعدة الارتفاع عند ٧٨٥٠، والذي يعد دعم رئيسي. وقد يستأنف الارتفاع، ويتاح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيدًا من المكاسب، في حال تم الإغلاق أعلى ٨٠٣٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.