مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول الارتداد

0

الدولار الأمريكي يتجاوز مستوى المقاومة

تراجع الفرنك السويسري أمام الدولار الأمريكي وبقية الأزواج مع زيادة الرغبة في المخاطرة. وكان الزوج قد واجه ضغوط بيع قوية في منطقة الطلب اليومي السابقة قرب ٠.٩١٤٠، ليؤدي انخفاضه لاحقاً ما دون ٠.٩٠٢٠ في إخراج المشترين العاجزين عن تحمل الخسائر. ومع ذلك، برهن المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً حيث المستوى ٠.٨٩٨٠ على أنه دعماً قوياً تزامن مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، مما شكل عامل جذب للراغبين بفتح صفقات شراء جديدة. وقد يكون الارتفاع أعلى ٠.٩١٠٠ قد ساهم في إبقاء المشترين ضمن المشهد بعد أن دفع البائعين لإعادة التفكير. وفيما أصبح المستوى ٠.٩٠٤٠ يشكل مستوى دعم جديد، فمن شأن الإغلاق أعلى المستوى العلوي ٠.٩١٤٠ أن يفسح المجال لمزيد من الارتفاع. 

اليورو يشهد مزيداً من الارتفاع

يحرز اليورو تقدماً مقابل الين الياباني في حين يعتزم البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة في اجتماع السياسة المقبل. وتبقى المعنويات إيجابية على الرسم البياني اليومي، حيث يتحرك السعر على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. وتمكنت العملة الموحدة من تعزيز مكاسبها بعد تجاوز الزوج المستوى النفسي ١٥٠.٠٠، فيما يعتبر ١٤٩.٦٠ دعم رئيسي يتعين صموده للحفاظ على الزخم الايجابي الحالي. وتمثل القمة المزدوجة القريبة من ١٥١.٠٠ مقاومة رئيسية ستواجه الارتفاع، ومن شأن اختراقها أن يمهد الطريق لاستمرار ارتفاع الزوج على المدى المتوسط. 

مؤشر “داكس ٤٠” في طريقه لاختبار أحدث قمة

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” مع توقعات المستثمرون برفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بواقع ٢٥ نقطة أساس فقط هذا الأسبوع. وساهم تجاوز المستوى النفسي ١٦٠٠٠ في خروج المؤشر من نطاق التوطيد الأخير. وبعد أن دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، شهد تراجع المؤشر القصير رغبة المشترين في المتابعة أعلى المقاومة السابقة، بهدف الحفاظ على الزخم الإيجابي قائماً، كون أن الارتداد الأعمق سيدفع السعر للهبوط إلى المستوى ١٥٧٣٠. وعلى الجانب الصاعد، فإن القمة الأخيرة عند ١٦٣٠٠ تمثل العقبة الأخيرة التي يتعين على المشترين تجاوزها قبل أن يستأنف الاتجاه الصاعد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.