مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يشهد دعماً محدوداً

0

تراجع الدولار الأميركي مقابل الين الياباني  

ارتد الين الياباني بعد أن جاءت نتيجة معدل البطالة في أبريل دون المتوقع. ويشير تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على كل من الرسم البياني لليوم والساعة المبالغة في ارتفاع الزوج، وهو ما قد يحد من الاتجاه الصاعد لفترة وجيزة نتيجة حدوث تصحيح في الحركة. وتقع المقاومة المباشرة عند ١٤١.٠٠، وستزداد المقاومة قوة حيث بدأت عمليات البيع المكثفة في نوفمبر الماضي عند المستوى ١٤٢.٢٠. ولكن في حال بدأ المشترين في جني الأرباح، فستكون أولى مستويات الدعم عند ١٣٩.٥٠. أما المستوى ١٣٧.٥٠ حيث يلتقي المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً والمقاومة التي تحولت إلى دعم فيمثل مستوى دعم هام يتعين صموده للحيلولة دون هبوط الزوج أكثر. 

اليورو يلتمس الدعم  

انخفض اليورو مع تراجع عوائد السندات في منطقة اليورو قبل صدور بيانات التضخم. وبقي الزوج تحت وطأة الضغط السلبي بعد سلسلة من الارتداد الضعيفة في منطقة العرض المحصورة بين ٠.٨٧١٠ و٠.٨٧٣٠. ويشير هذا إلى أن البائعين كانوا حريصين على البيع بقوة بعد أن هبطت العملة الموحدة دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٨٧٣٠. ووحده الارتداد السريع أعلى المنطقة المذكورة من شأنه أن يتغلب على زخم الهبوط. وإلا فإن الانخفاض إلى ما دون ٠.٨٦٥٠ سيفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع ويهبط بالزوج نحو أدنى مستويات ديسمبر الماضي بالقرب من ٠.٨٥٧٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يسعى للارتداد 

يرتفع مؤشر داو جونز بفعل الأنباء التي تفيد بتوصل إدارة بايدن إلى اتفاق بشأن رفع سقف الدين. ولا يزال المؤشر يسعى للحفاظ على انتعاشه الذي بدأ منذ شهرين بعد أن تخلى عن أكثر من نصف المكاسب. ويمثل ٣٢٦٠٠ أحدث مستوى دعم، كما قد حد الارتفاع أعلى المستوى النفسي والدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٣٣٠٠٠ من الضغط السلبي. هذا ويمثل المستوى ٣٣٣٠٠ الواقع على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عقبة رئيسية أمام الارتفاع، وقد يمهد اختراقه الطريق لانتعاش مستدام أعلى ٣٣٨٠٠. وإذا لم يحدث ذلك، فقد ينخفض المؤشر إلى ٣٢٠٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.