مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يختبر المستوى الحاسم

0

الجنيه الإسترليني يلتمس الدعم 

تراجع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي بعد ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وحظي الزوج باهتمامات شراء قرب القاع السابق عند ١.٢٤٤٠. ويشير التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية لتباطؤ عمليات البيع التي قد تكون على الأرجح ناتجة عن جني الأرباح. وقد قلص الإغلاق أعلى مستوى المقاومة الأول عند ١.٢٥٤٠ بعض الضغط السلبي، ولكن لا يزال المشترين بحاجة لتخطي آخر حصن للبائعين عند ١.٢٦٠٠ قبل أن يتمكن الجنيه من استئناف اتجاهه الصاعد. وإلا فإن التصحيح الأعمق سيهبط بسعر الصرف نحو ١.٢٣٨٠. 

ارتداد زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي 

شهد الدولار الكندي بعض الدعم أمام جاره الأمريكي بعد ارتفاع معدل التضخم السنوي بشكل غير متوقع في أبريل. بيد أن الرسم البياني اليومي يظهر أن الزوج لا يزال في حركة توطيد بين المستويين ١٣٣٠٠ و١.٣٨٠٠. وبعد أن اصطدم الانتعاش بالمقاومة عند ١.٣٥٦٠، هبط الزوج ما دون الدعم الأول عند ١.٣٤٩٠ وهو ما تسبب بتراجع الزخم الأخير. ولكي يبقى الارتداد الحالي قائماً، ومن المهم صمود المستوى الذي يمثل قاعدة الارتفاع عند ١.٣٤٠٠. وفي حال لم يصمد، فإن الدولار الأمريكي سيعيد اختبار ١.٣٣٣٠، والذي من شأن كسره أن يجعل الزوج عرضة للانعكاس سلبي باتجاه ١.٣٠٠٠. 

الذهب يوطد مكاسبه 

تسبب تصريح رئيس بنك ريتشموند الفيدرالي توماس باركين المتعلّق برفع أسعار الفائدة بتراجع الذهب لصالح الدولار الأمريكي. ويحاول المعدن الثمين حماية مكاسبه الأخيرة بعد تحقيق مستوى قمة جديد عند ٢٠٨٠. ويعد أن أفضت عمليات البيع الجديدة وجني الأرباح إلى انخفاض الأسعار، يعد المستوى ١٩٨٠ دعماً جوهرياً وحاسماً يتوجب صموده للحفاظ على الاتجاه الصاعد. هذا وقد تمكنت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية من جذب بعض المشترين، لكن يبقى المستوى ٢٠٢٠ هو أول عقبة يجب تخطيها لإجبار البائعين على تغطية مراكزهم. ولن يجذب مشتري الزخم سوى الإغلاق أعلى ٢٠٤٥ وهو ما سيشير إلى استمرار الصعود. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.