مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يحاول تأمين قاعدة انطلاق

0

الدولار النيوزيلندي يحاول الارتداد

يحقق الدولار النيوزيلندي ارتفاعاً مقابل نظيره الأمريكي بفضل تزايد رغبة المخاطرة لدى المتداولين في السوق. وقد تمكن من استرداد معظم مكاسبه التي حققها مؤخراً من ارتفاعه في أواخر أبريل. كما اجتذب تعمق مؤشر القوة النسبية القوي في منطقة ذروة البيع بعض طلبات شراء الصفقات من مستويات جيدة، ولكن هؤلاء المشترين المبكرين سيحتاجون إلى توطيد مكاسبهم وتخطي ٠.٦٣٠٠ قبل أن يأملوا في تحقيق انتعاش مستدام. وفي حال ازداد التردد، سيمثل المستوى ٠.٦٢١٠ الدعم الأول لصد احتمالية هبوط أكبر في سعر الصرف. وفي المقابل، وتعتبر منطقة الطلب الممتدة بين المستويين ٠.٦١٢٠ و٠.٦١٦٠ مهمة للحفاظ على الارتداد قائما على المدى المتوسط. 

الخام الأمريكي يختبر المقاومة

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعدما أعربت وكالة الطاقة الدولية عن تفاؤلها بشأن مستوى الطلب في النصف الثاني من العام. وفيما يشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي لوجود ضغط بيع متواصل، يبدو أن السعر قد وجد حداً أدنى له عند ٦٩.٤٠، ويختبر القمة السابقة عند ٧٣.٤٠. وإذا تم اختراق هذا المستوى فقد يضطر البائعين لجني بعض الأرباح وتخفيف الضغط. ومن ثم سيشكل المستوى ٧٦.٠٠ الواقع على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً عقبة رئيسية يتوجب على المشترين تخطيها قبل أن يتحقق الانتعاش. أما على الجانب الهابط، فيمثل القاع المزدوج اليومي عند ٦٦.٠٠ دعماً مهماً. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يناضل لنيل الدعم

ترجع مؤشر الفايننشال بسبب التقارير السلبية الواردة من الشركات الكبرى والتي أثرت سلباً على المعنويات. ولا يزال المؤشر في وضع تصحيح بعد أن واجه مقاومة عند ٧٩٣٠. وتظهر الحركة العرضية نضال المشترين لاحتواء التراجع وعدم قدرتهم على رفع العروض قرب مستوى الدعم المتحول إلى مقاومة عند ٧٨١٠، مما يكشف عن اهتمام قوي من البائعين الجدد والمشترين المحاصرين بالبيع. ويقع المستوى الحالي للدعم عند ٧٦٨٠، في حين يعد المستوى ٧٦٣٠ الدعم الذي يعتزم المشترين الحفاظ عليه بما أوتوا من قوة، إذ أن كسره قد يؤدي إلى المزيد من عمليات البيع باتجاه ٧٥٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.