مكتبة التداول

الذهب يراقب بيانات التضخم الأمريكية اليوم. فما هي التوقعات؟

0

تترقب الأسواق اليوم أهم أحداث هذا الأسبوع وهي بيانات التضخم ومحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي. فمن المقرر صدور بيانات التضخم المتمثلة في مؤشر أسعار المستهلكين الساعة 12:30 م بتوقيت جرينتش، وتشير التوقعات إلى تباطؤ معدل التضخم من 6% إلى 5.1%. 

وتكمن أهمية تلك البيانات في إنها تحدد توجهات الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بمعدل الفائدة، حيث أن معدلات التضخم المرتفعة والتي تتجاوز هدف الفيدرالي الأمريكي عند 2% تزيد الضغوط على الفيدرالي للاستمرار في رفع الفائدة.  

ولهذا، في حال جاءت بيانات التضخم أعلى من المتوقع فستزداد احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة حتى منتصف العام الجاري والإبقاء عليها لفترة أطول من الوقت.  

الجدير بالذكر أن احتمالات رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع البنك في 3 مايو تبلغ 71.8% وقت كتابة هذا التقرير وستتغير هذه الاحتمالية بعد صدور بيانات التضخم.  

وبالرغم من أنه من المتوقع تباطؤ التضخم خلال الشهر الماضي نظراً لتراجع أسعار الطاقة مقارنة بشهر مارس 2022 إلا أنه في حال ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري بأكثر من 0.2% فسوف يدعم ذلك ارتفاع الدولار الأمريكي وتراجع أسعار الذهب.  

ولكن أي تراجع في أسعار الذهب ستكون فرصة لإعادة الشراء وليس البيع، حيث تسعّر الأسواق أن البنوك المركزية لن تكون قادرة عن تحقيق أهداف التضخم حتى وإن استمرت في التشديد النقدي، خاصة بعد قرارات منظمة أوبك بخفض الإنتاج والذي أدى لارتفاع أسعار النفط بقوة وبالتالي سيرتفع مكوّن الطاقة وتتسارع معدلات التضخم مرة أخرى، مما سيدفع الأسواق لشراء الذهب كونه أداة للتحوط ضد التضخم.  

من الناحية الفنية، ارتدت أسعار الذهب من الحد العلوي لنموذج المثلث المتماثل المكسور ومستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 61.8% قرب المستوى 1981، مما دعم ارتداد الأسعار إلى مستويات التداول الحالية 2009$. ومن المتوقع أنه في حال جاءت البيانات كالمتوقع أو أقل من المتوقع فسيواصل الذهب ارتفاعه إلى مستوى المقاومة التالي 2030 وفي حال كسره إلى المستوى 2075$، وتظل النظرة الشرائية قائمة ما لم يتم كسر المستوى 1975 دولار للأونصة.  

هذا، ويسير الذهب طبقاً للتوقعات منذ صدور بيانات سوق العمل الأمريكية يوم الجمعة الماضية، ويمكنكم الاطّلاع على فيديوهات التقرير اليومي لمتابعة تطورات الأسواق وفرص التداول المتاحة يومياً 

GOLD-CHART

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.