مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار ما يحفزه على الارتفاع

0

ارتداد اليورو مقابل الدولار الأمريكي 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن فاقت مبيعات التجزئة لشهر مارس في الاتحاد الأوروبي التوقعات. فبعد أن ارتدت العملة الموحدة عن القاع اليومي المتأرجح ١.٠٥٤٠، تسعى جاهدة لاستئناف اتجاهها الصاعد الذي بدأته من نوفمبر الماضي. وقد قوبل التراجع الأخير بطلبات شراء على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، حيث المستوى ١.٠٨٣٠، ويشير تجاوز المقاومة المباشرة عند ١.٠٩٢٠ إلى أن المشترين ما زالوا ملتزمين بمواصلة الارتفاع. ووحده الإغلاق أعلى ١.٠٩٧٠ من شأنه أن يكشف قمة هذا العام عند ١.١٠٣٠، وهو ما يمنح المشترين تفوقاً مطلق. أما الدعم الرئيسي فيقع عند ١.٠٧٥٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. 

الدولار النيوزيلندي يكافح من أجل الصمود

استعاد الدولار الأمريكي خسائره في وقت ينتظر فيه المتداولون لمعرفة ما إذا كان التضخم قد انخفض. وقد أثبت المستوى ٠.٦٣٨٠ من جديد إنه يستعصي تجاوزه بعد أن باءت أول محاولتين لاختراقه في فبراير بالفشل. ودفع الانخفاض دون مستوى الدعم الذي تم اختباره مرتين عند ٠.٦٢١٠ المزيد من المشترين إلى الانسحاب. ويعد ٠.٦٢٣٠ هو العقبة الأولى أمام الارتفاع، ومن شأن اختراق ٠.٦٢٩٠ أن يحول المعنويات لصالح الارتفاع. وإذا تعذر ذلك، فإن المستوى ٠.٦١٥٠ هو آخر مستوى سيحسم مصير الزوج، حيث أن اختراقه سيجعل الدولار النيوزيلندي عرضة للهبوط في الأسابيع القادمة. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يتمسك بما حققه من مكاسب

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بعد أن حذر جولسبي، رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو، من رفع أسعار الفائدة بمقدار قوي. ويوضح الرسم البياني اليومي، أن الإغلاق أعلى قمة مارس عند ٣٣٥٠٠ وتقاطع المتوسط المتحرك الصاعد يعد إشارة على أن تفاؤل السوق قد ترسخ. وقد سمح التوطيد القصير أعلى ٣٣٣٠٠ للمشترين بالحفاظ على مكاسبهم، كما أن الإغلاق أعلى ٣٣٦٨٠ قد يوسع نطاق الارتفاع حيث المستوى النفسي ٣٤٠٠٠، وهو ما يعتبر خطوة أقرب نحو قمة هذا العام عند ٣٤٤٠٠. أما خط الدفاع الثاني للمشترين في حال حدوث تصحيح، فيقع عند ٣٢٩٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.