مكتبة التداول

السيناريو المتوقع لقرارات بنك كندا وفرص التداول المتاحة

0

من المقرر أن يعلن بنك كندا اليوم عن قرار وبيان الفائدة اليوم 25 أكتوبر في الساعة 2:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يبقي بنك كندا على معدلات الفائدة دون تغيير وذلك مع استمرار تباطؤ النمو الاقتصادي وتباطؤ وتيرة ارتفاع التضخم.  

الجدير بالذكر أن معدلات الفائدة الحالية تستقر عند 5%، وهي النسبة الأعلى منذ 2001. 

هذا، وقد واصل بنك كندا رفع معدلات الفائدة بوتيرة قوية للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة لكن في نفس الوقت أدى التشديد النقدي بوتيرة سريعة إلى الضغط على معدلات الانفاق ونمو الشركات كما أدى إلى انكماش النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام.  

يلاحظ تباطؤ وتيرة ارتفاع التضخم إلى 3.8% خلال شهر سبتمبر الماضي ليحافظ على الاتجاه النزولي وتخفيف الضغط على بنك كندا لرفع الفائدة.  

التضخم

 الأمر الذي يشير إلى أن معدلات الفائدة قد وصلت إلى مستويات مرتفعة جداً من شأنها الحد من تسارع وتيرة التضخم وذلك مع استمرار العائد الحقيقي في النطاق الإيجابي وهو الفارق بين معدلات الفائدة والتضخم.  

فرص التداول المتاحة على زوج الدولار الأمريكي/كندي  

يختبر زوج الدولار/كندي الحد العلوي للقناة السعرية الصاعدة على الإطار الزمني 4 ساعات ولذلك في حال فشل الزوج في اختراق الحد العلوي، فمن المتوقع أن يتراجع إلى مستوى الدعم 1.37 أما في حال اختراق القناة السعرية والاستقرار أعلاها، فمن المتوقع أن يتم استهداف المستوى 1.38. 

أي عمليات بيع للزوج في حال فشل الزوج في اختراق مستوى المقاومة يجب أن تتم بوقف خسارة عند المستوى 1.38. 

زوج الدولار/كندي

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.