مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يتعرض للضغط السلبي

0

الدولار الأمريكي يرتد مجدداً أمام الين الياباني

USDJPY

رغم نجاح الين الياباني في تعويض بعض الخسائر وذلك بفضل انخفاض معدل البطالة في يناير، إلا أن مسيرة الارتفاع المستمرة تظهر أن انتعاش الدولار الأمريكي لا يزال قوياً. إذ قوبل التراجع الوجيز للزوج بقوة شرائية عند ١٣٥.٣٠، وهي المقاومة التي تحولت إلى دعم. ليشير نجاح الزوج لاحقاً في تخطي ١٣٥.٤٠ لعدم خروج المشترين من المشهد، ومن شأن الإغلاق أعلى ١٣٦.٩٠ أن ينهي الأمر بإخراج ما تبقى من البائعين. وستكون قمة ديسمبر ١٣٨.٠٠ هي مستوى المقاومة التالي. أما في حال زاد التردد، فإن ١٣٦.٠٠، سيكون هو مستوى الدعم الأقرب. 

اليورو ينجح في اختراق المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

EURJPY

يحاول الجنيه الإسترليني استجماع قواه بعد أن ألمح بنك إنجلترا إلى إيقاف التشديد مؤقتاً. وتشير شمعة المطرقة على الرسم البياني اليومي عند منطقة الطلب ٠.٨٧٧٠ إلى رفض السماح بمزيد من الهبوط، وأن السوق يحاول الخروج من القاع. وبالفعل توضع شمعة الصعود القوية التالية عودة المشترين بقوة. وقد ترجم ذلك على الرسم البياني للساعة، بقفزة أعلى ٠.٨٨٨٠، وهو ما دفع البائعين إلى تغطية مراكزهم. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، بات بالإمكان توقع المتابعة أعلى ٠.٨٨٠٠ استعدادًا لتجدد الزخم والارتفاع نحو ٠.٨٩٣٠. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يشهد ارتداداً محدوداً

NAS 100

يصارع مؤشر “ناسداك ١٠٠” بسبب ارتفاع تكلفة الأيدي العاملة في الربع الرابع. وقد أدى الانخفاض دون المتوسط المتحرك البسيط على الرسم البياني اليومي إلى وضع المؤشر في مسار تصحيحي بعد ارتفاع دام لشهر. ورغم أن قاع التأرجح السابق عند ١١٨٢٠ قد شكل عامل جذب لبعض الراغبين في الشراء مع مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة البيع، إلا إنه قد لا يكون كافياً لاحتواء التقاطع السلبي. ويتوقع أن يكون المستوى ١٢١١٠ هو المستوى الأول الذي يتدخل عنده البائعون، ومن المرجح أن يغير تجاوز الدعم الذي تحول لمقاومة عند ١٢٣٠٠ المعنويات. وإلا فإن المستوى ١١٥٥٠ سيكون هو محطة الهبوط التالية للمؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.