مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع

0

الدولار الأمريكي يتلقى الدعم اللازم 

USDCHF

تراجع الفرنك السويسري أمام الدولار الأمريكي بعد تجنب الناتج الإجمالي المحلي السنوي بالكاد الدخول في الانكماش في الربع الرابع. ويظهر إغلاق الزوج أعلى قمة شهر يناير ٠.٩٤٠٠ على الرسم البياني اليومي، وتقاطع المتوسط المتحرك الصاعد تحولاً في المعنويات. وبعد أن صوب الاتجاه طريقه نحو الصعود، بات المتداولون ينظرون للتراجعات على إنها فرصة للشراء من مستويات أفضل. وكان أحدث ارتداد قد توقف عند المستوى ٠.٩٣٤٠، أما المستوى ٠.٩٢٦٠ والمتواجد أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، فهو يمثل خط الدفاع التالي. ومن شأن الإغلاق أعلى ٠.٩٤٣٠ أن يمهد الطريق لامتداد نطاق الارتفاع نحو منطقة العرض قرابة ٠.٩٥٠٠. 

الدولار الأمريكي يعمل على تعزيز مكاسبه 

USDCAD

تراجع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد تعثر الاقتصاد بشكل غير متوقع في الربع الرابع. ويتطلع الزوج وفقاً للرسم البياني اليومي للخروج من حركة التوطيد التي بدأت منذ خمسة أشهر، بيد أن ضغط البيع القوي قد أبقى السعر دون النطاق العلوي وقمة يناير عند ١.٣٦٨٠. ويدل الارتداد عن المستوى ١.٣٥٣٠ على الرغبة في متابعة الارتفاع. وفي حال واصل الزوج تراجعه، فإن إلتقاء قاع التأرجح السابق عند ١.٣٤٤٠ مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً سيشكل دعماً هاماً. ومن شأن الاختراق الجاد والحاسم لقمة يناير ١.٣٦٨٠، أن يسرع من وتيرة الارتفاع ويؤدي لاستئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكافح من أجل تحقيق الارتداد 

UK 100

هبط ارتفاع معدل التضخم في أسعار سلل تسوق منتجات البقالة في المملكة المتحدة بمؤشر “فوتسي ١٠٠”، كونه قد أجج المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة. وبعد أن واجه المؤشر مقامة عند ٧٩٥٠٠، لم ينجح في التماسك أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً والمتزامن مع المستوى ٧٨٧٠. ولا يستبعد تشكل حركة تصحيح بعد الارتفاع الكبير الذي شهده المؤشر منذ بداية العام. ورغم أن حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد نجحت في اجتذاب بعض المشترين، إلا إنه قد لا يكون كافياً لتحقيق انتعاش حقيقي على المدى القصير. في المقابل، قد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ٧٨٥٠ لانسحاب مزيد من المشترين، والذي من شأنه أن يُخضع المؤشر لعمليات تصفية تهبط به نحو مستوى الدعم اليومي عند ٧٧١٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.