مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل صعوده

0

الدولار النيوزيلندي يختبر القاع الرئيسي

NZDUSD

يتراجع الدولار النيوزيلندي مع استمرار توقع بنك الاحتياطي النيوزيلندي دخول البلاد إلى الركود. وفيما يتطلع الزوج لتحقيق استقرار أعلى قاع التأرجح لشهر يناير عند ٠.٦١٩٠. فمن شأن الانخفاض دون هذا القاع الجوهري أن يفتح الباب أمام تصحيح أعمق باتجاه المستوى ٠.٦٠٠٠. وبرغم اجتذاب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية صائدي الصفقات في منطقة الطلب مع جني البائعين لبعض الأرباح. فلا يزال المستوى ٠.٦٢٨٠ يشكل أولي المقاومات التي يتوجب تجاوزها قبل أن يبدأ الارتداد. ومن ثم سيواجه الارتفاع مقاومة رئيسية عند ٠.٦٣٩٠، والتي يتعين اختراقها كي يمتد نطاق الارتفاع. 

نضال الذهب لنيل العروض

XAUUSD

تنخفض أسعار سبائك الذهب مع ارتفاع الدولار الأمريكي في أعقاب محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الذي اتسم بالتشدد نسبياً. ويواصل الذهب تراجعه بسبب التقاطع السلبي على المدى القصير. وحتى الآن، واجهت جميع الارتدادات المتواضعة ضغوط بيع قوية. وعليه يتوقع أن تشجع المعنويات التي لا تزال تميل للهبوط البائعين للبيع بقوة في حال وصل الذهب لمستوى المقاومة المباشر عند ١٨٤٥. وهو ما لا يدع للمشترين مجالاً واسعاً للمناورة. ومن شأن الهبوط دون الدعم ١٨١٨، أن يهبط بالذهب إلى المستوى النفسي ١٨٠٠ الواقع في منطقة توطيد ديسمبر الماضي. 

النفط الخام الأمريكي يواصل هبوطه 

US OIL

يتراجع خام غرب تكساس الوسيط فيما تؤثر الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة العالمية على توقعات النمو والطلب. ولا يعني إخفاق الارتداد الأخير من المستوى ٧٥.٥٠ في اختراق مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٧٧.٦٠، وهبوطه دون المستوي الذي نشأ منه، سوى أن الهبوط هو المسار الأقل مقاومة. وأصبح المستوى ٧٦.٠٠ يشكل مقاومة جديدة بعد جولة جديدة من البيع كسر معها المستوى ٧٥.٠٠. وبات أدنى مستوى لهذا الشهر عند ٧٢.٣٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كانت ستظهر أي رغبة حقيقية في الشراء. وإذا تعذر حدوث ذلك، فقد تستمر السلعة في الهبوط على المدى المتوسط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.