مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعود للارتفاع من جديد

0

الدولار الأسترالي لم يتمكن من الارتداد مقابل نظيره الأميركي

AUDUSD-CHART

انخفض الدولار الأسترالي وسط توقعات التضخم المتدنية ومعدل البطالة الذي فاق التوقعات، ليشكل هبوط الزوج دون مستوى الدعم اليومي ٠.٦٨٧٠ ضغطاً سلبياً على الدولار الأسترالي، وليشير الانخفاض الحاد إلى أن بعض المشترين قد هرعوا للخروج من صفقاتهم. وفشل الارتداد المتشكك في التمركز أعلى المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠، مما يشير إلى ضغوط بيع قوية. ويتبين من الانخفاض الأخير دون ٠.٦٨٦٠ أن عدد البائعين قد تضاعف، ومن المحتل استئناف البيع نحو المستوى ٠.٦٨٠٠. هذا وقد أصبحت المقاومة الجديدة تقع عند ٠.٦٩٣٠.

الدولار النيوزيلندي يواجه مزيداً من التراجع

NZDUSD-CHART

يتراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بسبب الضُعف العام لمعنويات المخاطرة. ويظهر الرسم البياني اليومي، أن الزوج لا يزال يحاول التمسك بمكاسبه التي حققها هذا العام أعلى ٠.٦١٩٠، وهو مستوى من المهم صموده للحفاظ على استمرار الزخم الإيجابي. هذا ويشير الانخفاض إلى ما دون ٠.٦٢٧٠ إلى توافر مجال أمام الهبوط حيث لا تزال المعنويات حذرة على المدى القصير. ولكن كذلك من المتوقع أن تشهد منطقة الطلب الواقعة بجوار ٠.٦١٩٠ تصيد للصفقات. والآن أصبح الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٣١٠ هو العقبة الأولى أمام الارتفاع، ووحده الإغلاق أعلى ٠.٦٣٩٠ من شأنه أن يؤثر على المزاج بشكل إيجابي.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يرسخ المكاسب التي تحققت

NAS 100-CHART

يناضل مؤشر “ناسداك ١٠٠” فيما تستمر المخاوف بشأن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة. وقد قوبلت حركة التوطيد بطلبات شراء أعلى المستوى ١٢٢٠٠، مما حافظ على سلامة مسيرة الاختراق الإيجابي لهذا الشهر. وكما خفف التذبذب أعلى ١٢٦٧٠ من بعض الضغط السلبي، فقد وضح كذلك مدى التزام المشترين بالحفاظ على التحيز نحو الصعود. بيد أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد حدت من الطلب حتى اللحظة، كون أن البعض قد يكون حذراً من الوقوع في فخ التصحيح. وفيما يتذبذب مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن ١٢٢٠٠ يعتبر هو مستوى الدعم الرئيسي. في حين أصبح مستوى المقاومة الجديد يقع عند ١٢٦٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.