مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح لإيجاد الدعم

0

اليورو يحافظ على صعوده مقابل الأمريكي

EURUSD-CHART

يكافح الدولار الأمريكي وسط تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي يوشك على إنهاء دورة سياسته التشديدية. وعليه، احتفظ زوج اليورو/دولار بمكاسبه في أعقاب اختراقه أعلى مستوى لشهر مايو عند 1.0780. ويشير الانحراف في الاتجاه الهابط لمؤشر القوة النسبية (RSI) إلى تباطؤ في الزخم، مما يُنذر بتوقف محتمل في الارتفاع.

ولكن مع تحسن المعنويات داخل السوق، قد يرى المضاربون على الارتفاع التراجع فرصة للمراهنة على 1.0750 كدعم أول. ويعد مستوى 1.0660 في أصل الاختراق الأخير الموجود على امتداد المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً هو مستوى رئيسي. وفي حال ارتداد الزوج سيستهدف مستوى 1.0950.

الفضة تختبر مستوى مقاومة رئيسي 

XAGUSD-CHART

استقرت أسعار الفضة مع استمرار تخلص المتداولين من الدولار الأمريكي. يختبر السعر مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 24.50 من عمليات البيع الحادة في أبريل الماضي. تسبب الاختبار السابق في تراجع محدود، غير أن ارتداد الفضة عن مستوى 23.20، يشير إلى أن الثيران ما زالوا المتحكمين في السوق.

وقد يؤدي الاختراق في الاتجاه الصاعد إلى اندفاع سريع لأسعار الفضة، حيث يتدافع البائعون لحماية مراكزهم، مما يفسح المجال لسعر الفضة ليصل إلى المستوى النفسي 26.00. في غضون ذلك، بعد أن شّكل مؤشر القوة النسبية قمة مزدوجة عند منطقة ذروة الشراء، قد يسعى المعدن النفيس إلى تلمس الدعم فوق 23.55. 

مؤشر “ناسداك” يقفز للأعلى

NAS 100-CHART

يرتفع مؤشر ناسداك 100 حيث أظهر تحسن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة انخفاض توقعات التضخم. ولا يزال الاتجاه صاعداً حيث قوبلت التراجعات بالحماس حتى الآن. يندفع المؤشر إلى منطقة العرض من عمليات البيع المكثفة في منتصف ديسمبر مع 11580 كأول مقاومة له. 

وقد يؤدي اختراقه إلى جذب المزيد من الاهتمام ودفع السعر إلى 11900 مباشرةً دون ارتفاع الشهر الماضي (12200). يمكن أن يؤدي الاختراق فوق تلك المنطقة إلى تغيير الحالة المزاجية على المدى المتوسط، حيث سيتلقى المؤشر دعماً فورياً عند 11330 ويمثل مستوى 11100 خط الدفاع الثاني. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.