مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مزيد من الانخفاض ينتظر الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يناضل من أجل الارتداد

الرسم البياني للدولار الأمريكي

تسببت إشارة التقاطع السلبي للدولار الأمريكي والتي أظهرها بشكل عام بتراجعه كذلك مقابل الين الياباني. وفيما يتعلق بالرسم البياني اليومي، فلا يزال الزوج يتذبذب أعلى قيعان مايو الماضي الواقعة عند ١٢٦.٥٠، حيث يسعى البائعون جاهدين للحفاظ على تفاؤل التوقعات على المدى المتوسط. واستقرت حركة السعر أعلى ١٢٧.٨٠ مع آخر ارتداد أعلى ١٢٨.٩٠ دليلاً على تحسن المعنويات. عدا أن المشترين يتعين عليهم تجاوز القمة التي تبددت عند ١٣١.٥٠ قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة. وإلا فإن الانخفاض إلى ما دون ١٢٨.٣٠ قد يتسبب بهبوط الدولار لما قبل ١٢٦.٥٠.

اليورو يتعافى مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP-CHART

هبط الجنيه الإسترليني من جديد نتيجة تراجع مبيعات التجزئة في ديسمبر. ليضع الانخفاض الحاد دون قاع التذبذب السابق عند ٠.٨٧٧٠ المشترين في موقف دفاع. وعليه تستقر العملة الموحدة على المستوى ٠.٨٧٢٠ عند قاعدة الاختراق الإيجابي الذي شهده الزوج في أواخر ديسمبر. ومع تنامي معنويات الحذر، فقد تنتهي الحركة العرضية قريباً بالاختراق. ومن شأن تماسك الزوج أعلى هذا الدعم الجوهري أن يفتح المجال لمحاولة اختراق ٠.٨٨٠٠، حيث قد يساعد الاختراق الناجح الزوج على الارتفاع صوب ٠.٨٨٨٠. غير أن الاخفاق في تحقيق ذلك، قد تؤول معه الحركة للهبوط، مما قد يدفع نحو جولة جديدة من عمليات البيع ويهبط بالزوج إلى ٠.٨٦٥٠.

مؤشر “داكس ٤٠” يتمسك بالمكاسب

GER 40-CHART

عوض مؤشر “داكس ٤٠” الخسائر بعد أن شهد المستثمرون فرصة لعقد الصفقات. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، تشير القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى فرط الارتفاع، وذلك بعد تعافي المؤشر إلى أعلى مستوى له في ١١ شهراً. ودفع كسر المؤشر المستوى ١٥١٠٠، ومن ثم المستوى النفسي ١٥٠٠٠ المشترين للانسحاب طوعاً. وقد يتعرض الارتداد للضغط عند ١٥١٣٠، ووحده الإغلاق أعلى ١٥٢٥٠ قد يمنح الفرصة لاستئناف الاتجاه الصاعد. وفي حين يعتبر ١٤٩٥٠ دعمًا جديدًا، فإن المستوى ١٤٨٠٠ سيكون هو المستوى التالي لتقييم اهتمام المشترين في حال تعمق هبوط المؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.