مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: نتائج الوظائف غير الزراعية تهبط بالدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يحاول الحفاظ على قيمته

USDCHF: انخفض الدولار الأمريكي بينما يحاول الزوج الاحتفاظ بالدعم عند 0.9000 بعد نتائج الوظائف غير الزراعية.

انهار سعر صرف الدولار الأمريكي في الأسواق في أعقاب نتائج الوظائف غير الزراعية التي جاءت دون التوقعات وقد شهدت التحركات الأخيرة خسارة الدولار أكثر من ٢٠٠ نقطة مقابل الفرنك السويسري تزامن مع ضغط البيع القوي وقيعان جديدة تشجع البائعين على زيادة مراكزهم قصيرة الأمد. وأصبحت منطقة ٠.٩٠٠٠ منطقة دعم جديدة حيث أبقت عروض البيع الدولار الأمريكي تحت السيطرة. وعلى الجانب الآخر، يمثل مستوى ٠.٩٠٨٠ مستوى مقاومة مباشر، وقد يؤدي اختراقه إلى إجبار متصيدي الصفقات على الانسحاب والارتفاع بسعر الزوج ليتجاوز أعلى مستوياته الشهرية ٠.٩٢٢٠. 

اليورو يسجل مزيدًا من المكاسب

EURGBP: ارتفاع اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بعد تخفيضات الدولار، مع اختبار مستوى المقاومة عند 0.8600.

سجل اليورو مكاسب على حساب الجنيه الإسترليني بعد انتشار أنباء عن تراجع قيمة الدولار الأمريكي في السوق. وقد وضع تجاوز الزوج لمستوى ٠.٨٥٥٠ البائعين في موقف دفاعي بعد أن فشلت المحاولة السابقة للارتداد من ٠.٨٥٣٠ في كبح عمليات البيع. وسيقيّم مدى رغبة المشترين بمواصلة الارتفاع والاستمرار بالشراء عند المستوى ٠.٨٦٠٠. وعلى الجانب السلبي، قد تتسبب عمليات جني الأرباح في إضعاف الطلب مما يهدد بتراجع الزوج. وقد أصبح مستوى الدعم عند ٠.٨٤٧٥، ووحده الإغلاق أعلى ٠.٨٦٤٠ من شأنه أن يعزز المعنويات. 

مؤشر الداكس يختبر مستوى المقاومة

DAX 40: اختبر مؤشر الداكس مستوى المقاومة بعد نتائج الوظائف غير الزراعية وسجل مزيدًا من الارتفاعات.

ساهمت نتائج الوظائف غير الزراعية في دفع مؤشر “داكس ٤٠” لتسجيل مزيد من الارتفاع. وسيعيد تجاوز المستوي ١٨٠٠٠ والقمة الأخيرة ١٨٣٠٠ المؤشر إلى المسار الصحيح بعد أن تلقى دعمًا قويًا. مما يؤكد أن السوق لا يزال متفائلاً، وأن التوطيد ما كان إلا فرصة للمشترين حيث أصبح مستوى ١٧٩٠٠ دعمًا جديدًا. ويتعين تجاوز المستوى النفسي ١٨٥٠٠ قبل أن يعيد السعر اختبار قمة أخرى. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.