مكتبة التداول

التقرير الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يستأنف ارتداده السابق

0

الجنيه الإسترليني يتلمس الدعم مقابل منافسه الأمريكي 

GBPUSD

ارتفع الجنيه الإسترليني بفضل تحسن معنويات السوق، حيث دفع صعود زوج (الإسترليني/دولار) أعلى مستوى 1.2080 البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم. وقد تكون هذه هي الإشارة التي ينتظرها ثيران الزوج في أعقاب هبوط الزوج لأسفل بحثاً عن الدعم.

وفي ضوء عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، ستكون منطقة العرض والطلب حول 1.2050 هي المستوى الأول لتوقع الطلب على الزوج لمواصلة صعوده. وفي حال حدوث تراجع أعمق للزوج، فسيصبح مستوى 1.1900 دعماً مهماً له. وعلى الجانب الصاعد، قد يؤدي الإغلاق فوق 1.2300 إلى تمهيد الطريق لعكس الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

الأسترالي يخترق مستوى المقاومة أمام الدولار 

AUDUSD

ارتفع الدولار الأسترالي على خلفية صدور بيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من المتوقع في نوفمبر. وعلى الرسم البياني اليومي، تحرك سعر الزوج على طول مؤشر المتوسط المتحرك لمدة ​​30 يوماً (0.6720). ويعتبر الإغلاق فوق القمة المزدوجة (0.6890) علامة على أن الثيران مسيطرون بشدة على السوق.

ويتزامن المستوى النفسي 0.7000 مع أعلى مستوى للزوج في أواخر أغسطس، مما يجعله عقبة رئيسية يجب أن يتجاوزها الزوج قبل أن يرفع الدولار الأسترالي. وعلى الجانب الهابط، يشكل مستوى 0.6820 دعماً فورياً للزوج، فيما يعتبر مستوى 0.6720 هو خط الدفاع الثاني للثيران في حالة التردد.

مؤشر “ستاندرز آند بورز” يحاول الارتداد 

SPX 500

ارتفع مؤشر “ستاندرز آند بورز 500” بعد أن تجنب محافظ الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” تبني نبرة متشددة في تصريحاته الأخيرة. وواجه اتجاه المؤشر لأعلى عثرة عند منطقة الطلب السابقة (3950) من ديسمبر. كما تعرضت حركة سعر المؤشر على المدى القريب للضغط من قبل الثيران المحاصرين سابقاً.

وفي حال نجاح عمليات الشراء المتجددة من التغلب على هذه المقاومة، فقد يتقدم المؤشر نحو 4050 وهو مجرد نقطة انطلاق إلى القمة الأخيرة عند 4120. وفي غضون ذلك، سيكون النطاق العلوي (3850) من النطاق العرضي السابق هو أقرب دعم للمؤشر. فيما سيشكل 3800 مستوى حرج يجب على المؤشر اختراقه لمواصلة اتجاهه الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.