مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “ناسداك” يحاول التعافي

0

الدولار الأمريكي يختبر دعماً رئيسياً مقابل نظيره السويسري

USDCHF-CHART

انخفض الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت البيانات التي صدرت يوم أمس الخميس ارتفاعاً في المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة. ويختبر زوج الدولار/فرنك أدنى مستوى له في أبريل الماضي بالقرب من 0.9200 بعد أن تخلى عن جميع مكاسبه التي حققها من ارتفاعاته قبل ثمانية أشهر. ويعني ذلك أن الدولار يتداول عند مستوى حرج، حيث إن تراجعه القوي قد يتسبب في انعكاس هبوطي على المدى المتوسط. وفي إطار الرسم البياني على الإطار الزمني ساعة، اصطدم الارتداد الأخير للزوج بمستوى مقاومة عند 0.9345، مُشكلاً قمة مزدوجة. وسيشكل مستوى 0.9290 أول عقبة أمام الزوج قبل أن يتمكن من الانتعاش.

النيوزيلندي يرتد من جديد أمام الدولار الأمريكي

NZDUSD-CHART

تعافى الدولار النيوزيلندي بفضل تزايد الرغبة في المخاطرة بشكل عام. وفي أعقاب اختراق الزوج أعلى مستوى له في أغسطس عند 0.6460، ستعزز المعنويات الدولار النيوزيلندي في ظل تداولاته العرضية. كما يشير اختراق الزوج للمستوى 0.6230 إلى أن المشترين قد عادوا للسيطرة على السوق وأن الإغلاق فوق 0.6330 دفع البائعين على المدى القصير إلى تغطية مراكزهم. هذا وشكل مستوى 0.6300 دعماً جديداً. كما يمثل مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 0.6400 عقبة رئيسية ويمكن أن يساعد اختراقها مشترو الزوج على استعادة السيطرة وتمديد الارتفاع إلى ما بعد 0.6500 في نهاية المطاف.

مؤشر “ناسداك” يختبر مستوى دعم رئيسي

NAS100-CHART

ارتد مؤشر ناسداك 100 في ضوء المعطيات التي عكست أن سوق العمل الأمريكي الهادئ قد خفف من حدة المخاوف بشأن تفاؤل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وعلى الرسم البياني اليومي، كان التحول من نقطة البيع في منتصف سبتمبر (12200) أمراً مثير للقلق. وفي ظل عودة المؤشر مجدداً إلى مستوى 10620 أعلى مستوياته في نوفمبر، فمن المحتمل أن يتعرض “ناسداك” إلى عمليات بيع متجددة. وفي حال كسره دون مستوى 10450، فسيدل ذلك على ارتداد خافت وسيتسبب ذلك في استدامة السوق الهابطة. وتجدر الإشارة إلى أن أول مستوى مقاومة يستهدفه المؤشر هو 11130. ويعتبر 11280 مستوى قوي يجب أن يخترقه المؤشر قبل أن يسيطر المشترين على السوق.

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.