مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى للارتداد

0

اليورو يصطدم بالمقاومة مقابل الدولار الأمريكي 

EURUSD-CHART

يرتفع الدولار الأمريكي في وقت ساهمت فيه البيانات الأمريكية القوية في تلاشي ما يحفز الاحتياطي الفيدرالي على الحذر. وتعرض الزوج للضغط السلبي عند ١.٠٦٠٠ وهي منطقة عرض من عمليات البيع المكثفة التي حصلت في يونيو الماضي. ويبقى التحيز للاتجاه الصاعد قائماً على المدى القصير، وقد يستغل المشترين هذا التراجع للشراء. ويقع الدعم الأول عند المستوى ١.٠٤٤٠ القريب من القمة السابقة. وفي حال استمر هبوط الزوج، فإن القيعان اليومية السابقة عند ١.٠٣٠٠ و١.٠٢٢٠ الواقعة على المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً قد تتصدى للتصحيح الأعمق. ومن شأن الإغلاق أعلى ١.٠٦٠٠ أن يصعد باليورو مقابل الدولار الأمريكي نحو ١.٠٨٠٠. 

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي 

AUDUSD-CHART

تراجع الدولار الأسترالي بعد أن رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة النقدي بمقدار ٢٥ نقطة أساس كما كان متوقعاً له. وعلى الرسم البياني اليومي، يصعد الزوج على طول المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. وقد تكون قمة سبتمبر عند ٠.٦٩٠٠ مقاومة يصعب اختراقها. هذا ويشير التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في زخم الصعود. وقد كان الهبوط المبدئي أدنى ٠.٦٨٠٠ سبباً لبدء الجولة الأولى من عمليات جني الأرباح، مما جعل المستوى يتحول إلى مقاومة جديدة. ويعتبر المستوى ٠.٦٦٧٠ هو المستوى الأقرب لتقييم الرغبة في المتابعة، ومن شأن اختراقه أن يهبط بالدولار الاسترالي إلى ٠.٦٥٨٠. 

مؤشر “فوتسي” يعزز المكاسب 

UK 100-CHART

يتداعى مؤشر فوتسي ١٠٠ بينما يفكر المتداولون ملياً في الموقف المحتمل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل. ويختبر المشترون منطقة العرض الرئيسية من أعلى مستويات هذا العام قرب ٧٦٣٠، حيث يمكن توقع ضغط سلبي قوي. ونتيجة وجود مؤشر القوة النسبية اليومي في منطقة ذروة الشراء، فإن تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة يمكن أن تؤثر على حركة السعر على المدى القصير. ويقع الدعم الأول عند ٧٥١٠، ومن ثم ٧٤٤٠ المتواجد بجانب المتوسطات المتحركة والذي يعد منطقة احتشاد مهمة سيمثل مستوى الدعم التالي، هذا وقد يؤدي الارتفاع أعلى المستوى النفسي ٧٦٠٠ إلى اتساع نطاق المكاسب أعلى ٧٧٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.