مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يخسر الدعم

0

اليورو يستعيد زخمه الايجابي مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

هبط الدولار الأمريكي بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” إلى تباطؤ في وتيرة رفع أسعار الفائدة. وكان الإغلاق أعلى القمة الأخيرة عند ١.٠٤٥٠ اشارة مشجعة على أن التفاؤل تجله اليورو لا يزال سائدًا. لكن المستوى النفسي ١.٠٥٠٠ تسبب في بعض عمليات جني الأرباح، مما أثر على ارتداد اليورو. وبعد أن ارتد الزوج عن ١.٠٣٠٠ وارتفع أعلى ١.٠٣٩٠، فإن إعادة اختبار ١.٠٥٠٠ والاختراق الصاعد سيصل بالعملة الموحدة إلى أعلى مستوى لها في ٥ أشهر عند ١.٠٦٠٠ مقابل الدولار الأمريكي. وفي حال حدث مزيد من الهبوط، يعد المستوى ١.٠٢٢٠ الواقع بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا دعمًا جوهريًا.

النفط الأمريكي يختبر مستوى المقاومة

USOIL

تتلقى أسعار النفط دعماً من التراجع الكبير الحاصل في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام. ولا تزال المعنويات تتوخى الحذر على أفضل تقدير بعد أن اخترق خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوى له في سبتمبر عند ٧٦.٦٠. وجذبت حالة ذروة البيع المتكررة لمؤشر القوة النسبية بعض الباحثين عن الصفقات. ويعتبر المستوى ٨١.٧٠ من الارتداد الضعيف سابقًا هو المقاومة الرئيسية الأولى. ومن ثم قد تشهد منطقة الالتقاء عند ٨٤.٥٠، وهو مستوى دعم قد تحول إلى مقاومة، والذي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا، عروض من البائعين على المدى المتوسط. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ٧٧.٠٠ إلى تجدد ضغط البيع.

مؤشر “فوتسي” ينجح في اختراق المقاومة الرئيسية

UK 100

ارتفعت الأسهم بشكل قوي مع تسعير المستثمرين لسقف أدنى من معدلات الفائدة الأمريكية. واخترق مؤشر” فوتسي ١٠٠” قمة أغسطس الماضي عند ٧٥٧٥، والذي قد يرسي الأساس لامتداد نطاق الارتفاع في الأسابيع المقبلة. وعلى الرسم البياني اليومي، فإن القمة الثلاثية قرب ٧٦٥٠، تعد هي آخر حصون البائعين، وسيكون الاختراق مهمًا بعد التوطيد الذي دام ما يقرب من تسعة أشهر. وقد يتطلع البائعين إلى تغيير موقفهم ويقدمون دعمًا لاستمرار الاتجاه الصاعد. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن المستوى ٧٥٥٠ هو المستوى الأول الذي يتوقع أن يزداد فيه متابعو الاتجاه في حالة التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.