مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يفقد قوته

0

ثبات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

AUDUSD-CHART

يتماسك الدولار الأسترالي فيما يناقش محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي ارتفاعات أقل للفائدة وسط انخفاض أسعار المنازل. ويعتبر تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي بعد الاختراق أعلى ٠.٦٥٠٠ دلالة على احتمالية تحول المعنويات. لكن قد يتردد المتداولون في متابعة طلبات الشراء المرتفعة بالقرب من ٠.٦٧٣٠. وقد تتسبب حالة ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية في حدوث تراجع إذا بدأ المشترون في جني الأرباح. ويعتبر ٠.٦٥٨٠ هو المستوى الأول لتوقع الاهتمام بالشراء، وتعد المنطقة قرب ٠٦٤٥٠ مستوى رئيسي يتعين صموده للحفاظ على الارتفاع من الأسبوع الماضي قائماً. 

ارتداد اليورو مقابل الين الياباني

EURJPY-CHART

تراجع الين الياباني بعد أن صرّح كورودا محافظ بنك اليابان إن البنك المركزي سوف يلتزم بالتيسير النقدي. وتسبب التأرجح الكبير الأخير إلى زعزعة المراكز قصيرة الأجل ومن المرجح أن يتحرك السعر عرضياً حتى تتضح الرؤية. ومن منظور المدى المتوسط ​، سيبقى الاتجاه الصاعد قائماً طالما أن اليورو أعلى ١٤١.٠٠. ويظهر الارتداد عن المستوى ١٤٣.٠٠ عند قاعدة الاختراق الصاعد السابق براد المشترين للانخفاضات. قد يؤدي الإغلاق أعلى ١٤٥.٠٠ بوصول الزوج إلى ١٤٧.٠٠، وهو عقبة رئيسية أمام الارتفاع يتعين تجاوزها قبل استئناف الاتجاه الصاعد. 

قد يرتد مؤشر “داكس ٤٠” لبعض الوقت

DAX 30-CHART

حافظت الأسهم علي ثابتها في الوقت الذي قال فيه محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “والر: أن السوق ربما تكون تحركت مبكراً بناءً على الاحتمالات المستقبلية دون إيلاء اهتمام كافي للحاضر. وكان الارتفاع أعلى قمة أغسطس ١٣٩٧٠ قد وضع البائعين في موقف دفاعي. ويتجه مؤشر “داكس ٤٠” نحو ذروة يونيو الماضي ومنطقة إمداد رئيسية تقع بين ١٤٥٠٠ و١٤٧٠٠. ويمكن أن يؤدي الاختراق الصاعد إلى إحياء التفاؤل على المدى المتوسط. لكن فرط الارتفاع لمؤشر القوة النسبية قد يتسبب في ارتداد محدود، والذي يمكن أن يراه المشترين كفرصة للشراء بسعر أدنى. ويعد المستوى النفسي ١٤٠٠٠ أول دعم عند الارتداد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.