مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض بعض خسائره

0

الجنيه الاسترليني يتمسك بأرباحه مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

تلقى الجنيه الدعم بعد أن التزمت ميزانية المملكة المتحدة بالتقشف. وتعرض الزوج للضغط عند المستوى النفسي ١.٢٠٠٠ والذي يتزامن مع نشأة تسارع وتيرة الهبوط في منتصف أغسطس. ودفع تزامن عمليات جني الأرباح وتجدد صفقات البيع الزوج إلى التماسك. ويعتبر المستوي ١.١٧٤٠ هو الدعم الأول لتقييم الرغبة بالشراء. ومع مزيد من الهبوط، فإن المستوى ١.١٥٠٠ من الاختراق الأخير يعد منطقة طلب رئيسية يتوجب صمودها للحفاظ على مسيرة الارتفاع. وسيكون الاختراق الصاعد كفيلًا بإعادة الجنيه الاسترليني إلى قمة أغسطس عند ١.٢٢٥٠. 

الذهب يكافح لنيل الدعم

XAUUSD

يتراجع ​​الذهب مع تعافي الدولار وسط قيود كوفيد -١٩ المفروضة في الصين. ويظهر مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي تجاوزًا في السعر حيث يحاول الوصول للمستوى النفسي ١٨٠٠ الواقع أدنى قمة شهر أغسطس ١٨٠٥. ويشير الانحراف السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان زخم الارتفاع. ودفع الهبوط دون مستوى الدعم المباشر ١٧٥٥ بعض المشترين إلى الانسحاب. وقد يؤدي غياب العروض إلى تراجع سعر الذهب إلى ١٧٢٠، وهي منطقة تلاقي مهمة بجوار المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يومًا. هذا وقد أصبح المستوى ١٧٦٧ مقاومة جديدة. 

مؤشر “داو جونز” يترقب الاختراق

US 30

أعاق ضعف الرغبة في المخاطرة مؤشر “داو جونز ٣٠” عن التقدم في بداية الأسبوع. وتباطأ الارتفاع مع اقترابه من أعلى مستوى في منتصف أغسطس عند ٣٤٣٠٠. ويمكن توقع ضغط بيع قوي حيث قد يتطلع الواثقين بالسوق الهابطة إلى مضاعفة عقود البيع. ومع ذلك هو حد أقصي جوهري، من شأن اختراقه أن يفتح الباب أمام انتعاش مستدام على المدى المتوسط. وبنظرة متعمقة في الرسم البياني للساعة، لاقى الارتداد دعمًا أعلى القمة الأخيرة ٣٣١٥٠. وسيحدد الاختراق على أي من الجانبين الاتجاه في الأيام المقبلة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.