مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: توقف مؤقت لارتفاع الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يصطدم بالمقاومة مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

تعافى الين الياباني بعد أن تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في طوكيو لشهر سبتمبر التقديرات. واسترد السعر معظم الخسائر التي مني بها من عمليات البيع السابقة، ما يدل على أن المعنويات لا تزال متفائلة على الرغم من الانتكاسة المؤقتة. وقد يؤدي الإغلاق أعلى القمة الأخيرة عند ١٤٥.٨٠ إلى جذب شراء الزخم واستئناف الاتجاه الصاعد في الأسابيع المقبلة. ومن ثم سيكون أعلى مستوى تم تسجيله في أغسطس ١٩٩٨ عند ١٤٧.٥٠ هو الهدف التالي. ومع صعود مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، فإن الحد الأدنى من نطاق من التعزيز القصير عند ١٤٣.٩٠ يعتبر هو الدعم الأول في حالة التراجع. 

اليورو يكافح لنيل الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP-CHART

ارتفع الجنيه بعد أن تراجعت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس عن اقتراحها الخاص بخفض الضرائب. ويعكس الهبوط أدنى قاعدة الارتفاع الأخير عند ٠.٨٧٢٠ الطلب القوي على الجنيه الإسترليني بشكل عام. ويعد المستوى ٠.٨٦٤٠ عند بداية الارتفاع أعلى ٠.٨٧٠٠، قمة شهر يونيو دعماً مهماً من الرسم البياني اليومي. ويكون اختراقه كفيلاً بإنهاء الارتداد ويدفع اليورو إلى مسار تصحيحي. وتقع المقاومة المباشرة عند ٠.٨٨٣٠، وسيحتاج المشترين استعادة ٠.٨٩٧٠ قبل أن يأملوا في استعادة السيطرة على حركة السعر. 

الفضة تختبر مستوى المقاومة اليومي

XAGUSD-CHART

ارتفعت الفضة بعد بيانات التصنيع الأمريكية التي جاءت دون المتوقع والتي أدت إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة. ودفع الاختراق أعلى ١٩.٠٠ البائعين على المدى القصير إلى تغطية مراكزهم، ليخف بذلك الضغط السلبي على الفضة. ومن ثم أدى الارتفاع أعلى المستوى النفسي ٢٠.٠٠ إلى جذب شراء الزخم. ويختبر المعدن الثمين المقاومة اليومية عند ٢٠.٨٠، معطياً المشترين فرصة للاندفاع. وقد يمهد الاختراق الإيجابي الطريق للانعكاس في الأسابيع المقبلة. ويعد مستوى المقاومة عند ١٩.٥٠ هو المستوى الأول لاحتشاد المشترين. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.