مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يفتقر للدعم

0

مزيد من الارتفاع للدولار الأسترالي

AUDUSD

منح مؤشر أسعار المستهلكين القوي للربع الثالث دعماً للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي. ومن منظور الرسم البياني اليوم، لا تزال المعنويات سلبية للغاية وقد يكون الارتداد الأخير مجرد توطيد على شكل العلم بالقرب من المتوسطات المتحركة. وقد واجه الزوج ضغوط بيع مكثفة عند ٠.٦٤٠٠ وهو مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة. ويعني اختراقه في المحاولة الثانية أن المستوى ٠.٦٥٤٠ سيشكل تحدياً للمشترين قبل أن يتمكنوا من تغيير الحالة المزاجية. أو قد يتسبب الهبوط دون ٠.٦٣٠٠ في جولة جديدة من عمليات البيع دون الدعم الجوهري عند ٠.٦٢١٠. 

الذهب يسعى للارتداد

XAUUSD

تزداد قوة السبائك فيما يؤثر الانخفاض في أسعار المنازل الأمريكية سلباً على عوائد سندات الخزانة. وقد شهد الذهب طلبات شراء عند ١٦١٥، وهو أدنى مستوى سابق له، وقد يكون الارتفاع أعلى ١٦٦٠ قد دفع ببعض البائعين على تغطية المراكز. ولن يكون الارتفاع الذي يعززه عمليات جني الأرباح كافياً لعكس حركة السعر ما لم يؤمن المعدن الثمين متابعة الشراء. وأصبح المستوى ١٦٧٠ من الارتفاع في وقت سابق من هذا الشهر والذي اعتاد أن يكون منطقة طلب، مقاومة رئيسية. وسيؤدي اختراقه إلى رفع السعر نحو القمة السابقة ١٧٣٠. وفي حالة تراجع الاسعار دون ١٦١٥، قد يهبط الذهب إلى مستوى ١٥٧٠. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠ يختبر المقاومة

UK 100

يرتفع مؤشر فوتسي ١٠٠ فيما يراهن المتداولون على تباطؤ الوتيرة في دورة رفع الفائدة. واستعاد المؤشر الخسائر التي مني بها من الجلسات السابقة لكن التحيز لا يزال في صالح الهبوط. وتختبر حركة السعر منطقة العرض الواقعة بين المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً والمقاومة اليومية عند ٧١٠٠، حيث يمكن توقع ضغط بيعي قوي بعد أن دخل السوق في المنطقة الحمراء. ويمثل ٦٨٨٠ مستوى دعم جديد، ويقع خط الدفاع الثاني للمشترين على المدى القصير عند ٦٨٢٠. والذي قد ينهي كسرهما آخر ارتداد ويهبط بالمؤشر إلى ما دون ٦٧٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.