مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يتنفس الصعداء

0

ارتداد إيجابي للدولار الأسترالي

AUDUSD

واجه الدولار الأسترالي صعوبات أمام نظيره الأمريكي مع تباطؤ بنك الاحتياطي الأسترالي في وتيرة التشديد حيث أقدم على رفع الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس فقط. وأدى الاختراق السابق أعلى ٠.٦٥٠٠ إلى خروج بعض البائعين مما منح الدولار الأسترالي متنفساً. ومنذ ذلك الحين، ضمنت حركة السعر قاعدة لها أعلي ٠.٦٣٩٠. وقد يرفع التوطيد الحالي العروض إلى ٠.٦٦٠٠ بجانب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. ولكن فيما لا تزال المعنويات حذرة، فقد يتطلع أتباع الاتجاه إلى البيع بقوة. ومع ذلك، فمن شأن الاختراق الإيجابي أن يفتح المجال لاتساع نطاق الانتعاش نحو ٠.٦٨٠٠.

الدولار النيوزيلندي يجد الدعم اللازم

NZDUSD

ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي مع رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي لسعر الفائدة النقدي بمقدار ٥٠ نقطة أساس. وبينما يتذبذب الزوج أعلى أدنى مستوياته في مارس ٢٠٢٠ قرب ٠.٥٥٠٠، أدت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية أدت إلى سلوك “شراء الانخفاضات”. وتعتبر الارتفاعات الأخيرة علامة على تراجع ضغط البيع مع بدء البائعين في جني الأرباح. ويمثل ٠.٥٨٣٠ على المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً مستوى مقاومة من شأن اختراقه أن يجعل المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠ قريب المنال. وقد يكتسب الانتعاش قوة دفع من قيعان أعلى يقع أقربها عند ٠.٥٦٩٠، أو قد تظهر اعادة اختبار ٠.٥٥٩٠ ضعف الارتداد.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يتجاوز المقاومة

NAS 100

ارتفع مؤشر ناسداك ١٠٠ بعد انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة في أغسطس. وارتد المؤشر من ١٠٨٠٠ وهو أدنى مستوى له في عامين، كما دفع الإغلاق أعلي ١١٣٠٠ البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم. وقد يؤدي الارتفاع أعلى ١١٥٠٠ إلى الضغط على جانب البيع وزيادة التقلبات. ويعتبر الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٢٠١٠ والواقع بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يومًا منطقة ازدحام رئيسية حيث يمكن توقع عمليات بيع قوية عندها. وقد يشير الاخفاق في الخروج من هذا المستوى إلى أن الهبوط هو سيد الموقف، ويقع مستوى الدعم الجديد عند ١١٢٢٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.