مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد الدولار مرة أخرى

0

الدولار الأمريكي يترقب الاختراق 

USDCHF

ارتد الدولار الأمريكي بشكل إيجابي مقابل الفرنك السويسري مع رهان المتداولين على أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على مسار التشديد القوي. ومع خروج القمة المزدوجة عند ٠.٩٨٦٠ الآن من المشهد، يبقى التحيز نحو الصعود قائماً حيث يعزز الدولار مكاسبه على مدى ٢٠ يوماً من المتوسط ​​المتحرك. وقد يكون النطاق الضيق الواقع بين المستويين ٠.٩٧٤٠ و٠.٩٩٥٠ دليلاً على التراكم. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يرفع العروض إلى قمة شهر يونيو عند ١.٠٠٤٠، والتي تعد خطوة أقرب لاستئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. ومع ذلك، فإن التصحيح الأعمق قد يقود الزوج إلى ٠.٩٦٢٠. 

اليورو يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

EURJPY

تراجع اليورو بعد أن أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي أن حدوث الركود مرجح بشكل متزايد”. ودفع الاختراق أعلى ١٤٣.٥٠ حيث بدأت التصفية السابقة، البائعين إلى تغطية مراكزهم. ويعد هذا مؤشراً على الاهتمام القوي بالإبقاء على تقدم اليورو. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن منطقة العرض السابقة قرب ١٤١.٤٠ هي أولى المستويات لتقييم طلبات المتابعة. ومن شأن أي ارتداد أن يذهب بالعملة الموحدة إلى الذروة الأخيرة عند ١٤٥.٥٠. أما النجاح في الحفاظ على هذا الوضع فقط يهبط بالزوج باتجاه ١٣٩.٣٠. 

مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يسعى للارتداد 

SPX 500

يتداول مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” على ثبات دون إحراز تقدم يذكر قبيل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في سبتمبر. وكان المؤشر يتطلع إلى تعويض بعض الخسائر بعد انخفاضه إلى ما دون الدعم الجوهري ٣٧٥٠. ولا تزال المعنويات متشائمة رغم احتمالية وجود فرص على المدى القصير في الانتعاش الحالي. وخفف الارتفاع أعلى ٣٦٧٠ من ضغط البيع وحول السعر إلى مستوى دعم جديد. ويعتبر ٣٩٠٠ عقبة رئيسية أمام الارتفاع حيث من المتوقع أن يتزايد عندها البائعين. وعلى المشترين التغلب على منطقة العرض هذه قبل أن يكتسب الارتداد الزخم اللازم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.