مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يواصل تراجعه

0

زوج الدولار الأمريكي / دولار كندي يتجه لاختبار المقاومة الرئيسية

USDCAD

تراجع الدولار الكندي بعد أن جاء الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني دون التوقعات. ودفع الارتفاع أعلى ١.٣٠٦٠ البائعين إلى تغطية مراكزهم، مما مهد الطريق أمام اتساع نطاق الانتعاش. وتشير سلسلة القيعان الأعلى إلى رغبة قوية بدفع الدولار الأمريكي إلى قمة يوليو عند ١.٣٢٢٠، حيث قد يدفع الاختراق الإيجابي نحو استئناف الاتجاه الصاعد في الأسابيع المقبلة. وقد تحد حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية من النطاق الصاعد في الوقت الحالي. وتعد المقاومة التي تحولت إلى دعم عند ١.٣٠٦٠ أول مستوى يحقق في العروض.

مزيد من الارتفاع لليورو مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

يرتفع اليورو قبيل رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة بشكل قوي. وقد يكون الارتفاع أعلى المقاومة اليومية عند ٠.٨٥٨٠ قد حوّل المعنويات بعد فترة تصحيح دامت شهرين. ويعد المستوى ٠.٨٦٨٠ في بداية عمليات البيع المكثفة لشهر يوليو منطقة عرض رئيسية. ومن شأن الاختراق الصاعد أن يرفع العروض نحو المقاومة اليومية عند ٠.٨٧٢٠. وكون تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يظهر فقدان زخم الارتفاع، فقد يواجه الزوج عمليات جني للأرباح فضلاً عن تجدد ضغوط صفقات البيع. ويقع الدعم الأول في حال تراجع الزوج عند ٠.٨٥٧٠ قاعدة الاختراق الأخير.

النفط الخام الأمريكي يصل لمستوى الدعم

US OIL

لاقى خام غرب تكساس الوسيط دعماً من انخفاض آفاق التوقعات لمخزونات الولايات المتحدة. وقوبل السعر بضغط بيع في منطقة العرض ٩٧.٥٠، وأجبر الانخفاض إلى ما دون ٩٣.٥٠ المشترين على المدى القصير على الانسحاب، وهو ما زاد من التقلبات في هذه المرحلة. ويعتبر ٨٦.٥٠ دعم جوهري سيكون اختراقه سبباً لإنهاء الارتداد الأخير، وهو ما يجعل السلعة عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة. وقد تؤدي حالة ذروة البيع في مؤشر القوة النسبية إلى بعض عمليات جني الأرباح، ولكن سيكون الارتداد على الأغلب قصير الأجل كون المزاج لا يزال يتسم بالحذر. وفي حال حدث الارتداد، فإن ٩٢.٦٠ سيكون مستوى المقاومة الجديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.