مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: عودة قوية للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري لا يزال بمأمن عن الهبوط

USDCHF

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن أكد “باول” مجدداً أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بالقدر الذي تقتضيه الحاجة. وأدى الارتفاع أعلى المقاومة اليومية عند ٠.٩٦٤٠ إلى إخراج البائعين على المدى القصير. وقد تكون هذه بداية لمواصلة الصعود بعد أن مر هذا الزوج بتصحيح عميق أعقب ارتفاعه الممتد في أبريل. ومع تحول المعنويات إلى نبرة أكثر تفاؤلاً، فإن الإغلاق أعلى ٠.٩٧٤٠ قد يجذب مشتري الزخم ويعود بالدولار إلى قمة يوليو عند ٠.٩٨٧٠. أما أقرب دعم فهو ٠.٩٥٧٠، ويقع خط دفاع المشترين التالي عند ٠.٩٥٠٠.

الذهب يكافح لنيل الدعم

XAUUSD

لا يزال الذهب متأثراً باحتمالية ارتفاع أسعار الفائدة. وكان السعر يكافح لإيجاد مشترين بعد أن اصطدم بمقاومة عند المستوى النفسي ١٨٠٠، والتي كانت أيضاً منطقة طلب سابقة على الرسم البياني اليومي. وواجه الارتداد قصير الأجل الذي وصل ١٧٦٥ ضغوط بيع قوية، مما يشير إلى أن البائعين قد تضاعف عددهم. وتحول الدعم ١٧٣٩ إلى مقاومة بعد أن ترك كسره السبائك عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة. وسيكون المستوى ١٧٠٥ عند قاعدة الاختراق في أواخر يوليو هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان هناك ما يكفي المهتمين بالشراء.

مزيد من الهبوط لمؤشر “داو جونز ٣٠”

US 30

تراجعت الأسهم بعد أن بدد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الآمال في أن صناع السياسة قد يتراجعون عن التشديد. وفقد مؤشر “داو جونز ٣٠” زخمه بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند ٣٤٣٠٠. وأدى الانخفاض المبدئي إلى ما دون ٣٣٨٥٠ إلى إغلاق بعض مراكز الرافعة المالية. ومن ثم ازداد البيع بعد أن فقد المؤشر قوته عند ٣٢٨٠٠. ويمكن أن يكون المستوي ٣١٧٠٠ هو محطة الهبوط التالية. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد مؤقت، وأصبح ٣٢٩٠٠ منطقة عرض جديدة حيث من المتوقع أن يخرج البائعين مع الارتداد التالي.

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Eur-USD تعرف علي التحليل التقني للزوج الاكثر تداولا

Leave A Reply

Your email address will not be published.