مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعاود الارتداد

0

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة مقابل الفرنك السويسري

يرتفع الدولار الأمريكي في وقت يلجأ فيه المتداولون لملاذ آمن وسط التوترات في أوكرانيا. ويرتفع الزوج على طول خط الاتجاه الصاعد من الدعم الواقع عند ٠.٩١٨٠

وتشير سلسلة القيعان الأعلى إلى رغبة قوية بالشراء. وقد يؤدي الاختراق أعلى المقاومة المتوسطة عند ٠.٩٢٧٥ إلى تعزيز ثقة المشترين أكثر.

ويمثل السعر ٠.٩٣١٠ العقبة التالية في طريق الارتفاع، وسيعيد اختراقه الدولار نحو القمة المزدوجة على الرسم البياني اليومي عند ٠.٩٣٧٠. أما على الجانب الهابط، فإن خط الاتجاه يعد هو أقرب مستوى دعم، ومن ثم سيكون السعر ٠.٩١٨٠ مستوى حاسم ينبغي صموده للحفاظ على الارتفاع قصير المدى قائماً.

الجنيه الاسترليني يختبر منطقة الطلب مقابل الين الياباني

قد يلقى الجنيه الدعم اللازم من أرقام الناتج الإجمالي المحلي البريطاني المتجاوز للتوقعات في الربع الرابع. ويشير الاختراق أعلى قمة شهر يناير عند ١٥٧.٧٠ إلى استعادة المشترين السيطرة على حركة السعر.

وتبقى المهمة الصعبة التالية هي الدفع بالسعر أعلى ذروة أكتوبر الماضي عند ١٥٨.٢٠. وهو الأمر الذي من شأنه أن يستأنف معه الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

وقد تؤدي عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة في غضون ذلك إلى دفع السعر نحو ١٥٥.٢٠. وستبقى المعنويات صامدة طالما قوبل الجنيه الإسترليني بالمشترين في منطقة الطلب هذه.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلتمس الدعم

عانى مؤشر “داو جونز ٣٠” في وقت أدى فيه التضخم المرتفع في الولايات المتحدة إلى زيادة المخاوف حول رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

بيد أن الاختراق أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي يشير إلى تحسن معنويات السوق. ودفع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء تجار الزخم إلى الخروج من المشهد.

وقد يشير الانخفاض إلى ما دون ٣٤٨٢٠ إلى استمرار الحيرة بين المتداولين وخروج المتذبذبين منهم. وقد يرى المشترين من التراجع صوب ٣٤٥٠٠ فرصة سانحة للشراء. وقد يستأنف الارتداد فقط في حال رفعت الأسعار العروض قرب ٣٥٤٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.