مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع أسعار الملاذات الآمنة

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم اليومي مقابل الفرنك السويسري

ارتفع الفرنك السويسري بعد أن تسبب وصول الوضع بين الولايات المتحدة وروسيا إلى طريق مسدود بتعزيز الطلب على أصول الملاذ الآمن. وتشير الانخفاضات المتتالية إلى ما دون ٠.٩٢٢٠، ومن ثم ٠.٩١٨٠ باكتساب البائعين السيطرة على الحركة.

ويتوجه الدولار نحو القاع المزدوج لشهر يناير قرب ٠.٩١١٠ ومن شأن الهبوط أدنى هذا الدعم الرئيسي أن يتسبب بتصحيح أعمق نحو المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠.

وربما يحدث انتعاش مؤقت نتيجة إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع. وبات مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٩٢٢٠، هو نفس المستوى الذي يتوجب اختراقه كي يمنح المشترين أي أمل بالتعافي.

ارتداد إيجابي للفضة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار السبائك بسبب التوترات الجيوسياسية المتواصلة في أوروبا الشرقية. واكتسبت الفضة الزخم الإيجابي اللازم بعد اختراقها أعلى منطقة العرض عند ٢٣.٩٠.

ولاقى التراجع قصير الأمد الدعم اللازم أعلى المستوى ٢٣.١٠ مما يشير إلى رغبة قوية بالشراء. ويرتفع السعر على طول خط الاتجاه الصاعد، وتبقى المعنويات إيجابية طالما صمدت الأسعار أعلى منطقة الازدحام الواقعة بالقرب من خط الاتجاه والمستوى ٢٣.٦٠.

وستكون قمة يناير عند ٢٤.٧٠ هي المستوى المستهدف حين تزداد التقلبات من جديد. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى امتداد حركة الانعكاس في الأسابيع القادمة.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكافح لإيجاد الدعم

ينخفض ​​مؤشر “فوتسي ١٠٠” مع تراجع الرغبة في المخاطرة بشكل عام. واتضح أن محاولة المشترين الأخيرة للارتفاع أعلى ٧٦٣٠ لا جدوى منها. ويشير الهبوط إلى ما دون ٧٥٠٠ إلى غياب الالتزام من قبل المشترين والذي بدوره يؤثر على المعنويات في المدى القصير.

وحوّل المتداولين على الإطار الزمني اليومي اتجاههم متطلعين إلى تلاشي الارتداد التالي نحو الدعم السابق.

وقد فتح الانخفاض إلى ما دون ٧٤٣٠ الباب صوب استهداف المستوى ٧٣٣٠ تالياً. وسيمثل الدعم اليومي عند ٧٢٤٠ مستوى رئيسي يتوجب صموده حال تعمق الهبوط في سبيل الحفاظ على الاتجاه الصاعد قائمًا على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.