مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يسعى لتحقيق اختراق إيجابي

0

الجنيه الإسترليني يختبر المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن تجاوزت مبيعات التجزئة لشهر يناير التوقعات. ولم يكن توقف الارتفاع الأخير سوى فرصة لاحتشاد المشترين.

ومن شأن الاختراق أعلى ١.٣٦٤٠ أن يشير إلى شراء قوي بعد المحاولات السابقة التي لم يكتب لها النجاح. وسيمثل مستوى المقاومة اليومي عند ١.٣٧٥٠ العقبة التالية في طريق الارتفاع. وسيوسع اختراقه من حركة الانعكاس في الأسابيع المقبلة.

أما الدعم المباشر فيتواجد عند السعر ١.٣٥٦٠.  وسيكون خط الدفاع الثاني في حال احتاج الزوج لجذب مزيد من الدعم متواجد عن السعر ١.٣٤٩٠، وهو الحد الأدنى من نطاق التوطيد الأفقي.

الدولار الأمريكي يترقب الاختراق مقابل نظيره الكندي

هبط الدولار الكندي في أعقاب نتائج مبيعات التجزئة التي جاءت مخيّبة للآمال في ديسمبر.

لا يزال الدولار الأمريكي يكافح أدنى منطقة العرض قرب ١.٢٨٠٠. وقد يدفع الإغلاق أعلى هذه المقاومة اليومية الزوج نحو أعلى مستوى كان قد سجله في ديسمبر الماضي عند ١.٢٩٥٠، والذي يعد تجاوزه شرط أساسي لاستمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

وتدل الحركة العرضية الحالية على التردد. أما المستوى ١.٢٦٤٠ فيمثل الحد الأدنى لنطاق التوطيد الأخير. ومن شأن الاختراق السلبي أن يدفع الدولار الأمريكي صوب أدنى مستوى سابق له عند ١.٢٥٦٠.

كفاح اليورو لإيجاد الدعم مقابل الين الياباني

يرتفع الين الياباني وسط تزايد العزوف عن المخاطرة بشكل عام. ويواصل اليورو التخلي عن مكاسبه المحققة من حركة الارتفاع في وقت سابق هذا الشهر.

وكان الانخفاض إلى ما دون ١٣١.٩٠ سبباً في جني الأرباح، وبذلك يكون الارتفاع الأخير ما هو إلا نمط ارتداد القط الميت بعد أن وضع هذا الدعم حداً له وأصبح الآن مقاومة. ويظهر الاختراق أدنى ١٣٠.٤٠ والذي يقع أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً ضُعف معنويات السوق، كما قد يتسبب في جولة جديدة من عمليات البيع.

وسيكون السعر ١٢٩.٢٠ عند قاعدة الزخم الصاعد هو الدعم التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.