مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ما زال الجنيه الإسترليني ضمن إطار التصحيح

0

لا يزال الجنيه الإسترليني تحت وطأة الضغط مقابل الدولار الأمريكي

يعاني الجنيه الإسترليني في وقت لا تزال فيه الأسواق العالمية عازفة عن المخاطرة. وناضل الارتداد المحدود في سبيل التماسك أعلى ١.٣٥٧٠ كما تسارعت عمليات البيع في أعقاب الاختراق السلبي.

ويختبر الزوج أدنى مستوى سابق له عند ١.٣٤٤٠ والذي يقع على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وقد تتواجد رغبة شرائية في منطقة الاختناق هذه بعد أن تعمق مؤشر القوة النسبية في نطاق ذروة البيع.

ويعتبر المستوى ١.٣٥٧٠ حالياً مستوى مقاومة جديد، يتوجب على المشترين بعد تجاوزه التغلب على المستوى ١.٣٦٦٠ قبل أن يتمكنوا من قلب المعنويات لصالحهم. ومن جهة أخرى، فقد يذهب التصحيح الأعمق بالسعر نحو ١.٣٤٠٠.

انعكاس سلبي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي

تعافى الدولار الأسترالي في أعقاب تخطي مؤشر أسعار المستهلكين للربع الرابع التوقعات. بيد أن الارتفاع الأخير قد اتخذ منعطفاً سلبياً بعد انخفاض السعر إلى ما دون ٠.٧١٧٠.

ويدل عدم الالتزام بالحفاظ على المكاسب الأخيرة إلى ضعف الرغبة في المخاطرة. هذا ويلقي الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٧١٣٠ بثقله على الدولار الأسترالي مما يدفع المشترين للانسحاب.

وكانت حالة ذروة البيع التي أظهرها مؤشر القوة النسبية قد ساعد على ارتفاع الزوج مؤقتاً. غير أن البائعين ربما يكونوا متلهفين للبيع بقوة بالقرب من ٠.٧٢١٠. هذا وسيمثل المستوى ٠.٧٠٨٠ المحطة التالية حالما يتحول الاتجاه للهبوط.

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر مستوى الدعم الحاسم

يزداد مؤشر “داكس ٤٠” هبوطاً وسط تصاعد التوترات في أوكرانيا. حيث تخلى المؤشر عن كل مكاسبه المحققة من حركة الارتداد في أواخر ديسمبر واخترق منطقة الطلب الرئيسية قرب ١٥٠٧٠.

ورغم أن حالة ذروة البيع المتكرر لمؤشر القوة النسبية اجتذبت متداولي شراء الانخفاضات. إلا إنه لا يوجد ما يدل على تحسن حالة السوق. كما لم تشهد حركة السعر استقراراً بعد.

وسيختبر الهبوط أدنى قاع للمؤشر في أكتوبر الماضي عند ١٤٨٢٠ عزيمة المشترين على المدى المتوسط. وعلى الجانب الصاعد، فإن المستوى ١٥٦٠٠ يمثل أول العقبات التي يجب التغلب عليها.

التقارير اليومية من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.