التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0 84

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار في أعقاب ارتفاع مؤشر طوكيو لأسعار المستهلكين في ديسمبر. وكان تجاوز الدولار الأمريكي لمستوى المقاومة اليومي عند ١١٥.٥٠ والارتفاع أعلاه قد اجتذب مشتري الزخم، مما أدى إلى ظهور تقلبات في هذه المرحلة.

ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة الارتفاع. واندفع مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء ما دفع المشترين على المدى اليومي إلى جني الأرباح.

هذا وقد تحول المستوى ١١٥.٢٠ من منطقة العرض السابقة إلى مستوى دعم جديد. وقد يدفع الإغلاق أعلى ١١٦.٢٠ بالدولار صوب المستوى ١١٧.٠٠.

اليورو يحاول عكس الاتجاه مقابل الدولار الأسترالي

تراجع الدولار الأسترالي في وقت استمرت فيه معاناة الأصول عالية المخاطر في أعقاب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ولاقى اليورو رغبة شرائية على مستوى الدعم اليومي عند ١.٥٥٦٠. ويعد الارتفاع أعلى القمة الأخيرة عند ١.٥٧٢٠ على احتمالية استعادة المشترين السيطرة على حركة السعر.

ويعد المستوى ١.٥٨٨٠ عقبة رئيسية على الرسم البياني اليومي، ومن المحتمل أن يؤدي اختراقه إلى رفع العروض أعلى المستوى النفسي ١.٦٠٠٠. وقد تسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في تراجع محدود نحو السعر ١.٥٦٥٠ بيد أن هذا التراجع قد يعطي فرصة للمشترين الذين فاتتهم الفرصة للحاق بالركب.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر قاعاً بالغ الأهمية

تحظى أسعار مؤشر “ناسداك ١٠٠” بشيء من الثبات قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر ديسمبر. وكان الارتداد في أواخر ديسمبر قد واجه ضغوط بيع قوية بالقرب من المستوى القياسي ١٦٧٧٠. ومن ثم أدى الانخفاض إلى ما دون ١٦٣٢٠ إلى عمليات بيع حادة تزامنت مع انسحاب المشترين.

وتختبر التصفية الحالية القاع المزدوج على الرسم البياني اليومي عند المستوي ١٥٥٣٠.

وكون أن المعنويات لم تستقر بعد، فقد يؤدي اختراق منطقة الطلب الحاسمة هذه إلى حركة تصحيح نحو المستوى النفسي ١٥٠٠٠. وسيكون لزاماً على المشترين استعادة المستوى ١٦٠٠٠ قبل أن يأملوا في حدوث ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.