مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يجمع الدعم اللازم

0

الدولار الأمريكي في طريقه لاختبار الدعم الرئيسي مقابل الفرنك السويسري

استقرت حركة الدولار الأمريكي بعد أن ألمح “جيروم باول” إلى تسريع وتيرة التقليص. وأدى الاختراق أدنى السعر ٠.٩٢٧٠ إلى توقف مسيرة الارتفاع. وتحول الدعم إلى مستوى مقاومة مع تلاشي آخر ارتداد.

بيد أن الانحراف الصاعد يشير إلى فقدان الزخم في الارتداد في الوقت الذي يقترب فيه السعر من ٠.٩١٤٠. ويمكن توقع فتح صفقات للشراء في منطقة الطلب هذه الواقعة بالقرب من أدنى مستوى للزوج في نوفمبر عند ٠.٩١٠٠.

ولا تزال المعنويات إيجابية طالما أن الدولار لا زال أعلى هذا المستوى. ومن شأن الاتجاه الصاعد أن يستأنف في حال ارتد الزوج أعلى ٠.٩٢٧٠.

لاتزال الفضة واقعة تحت الضغط مقابل الدولار الأمريكي

عانت الفضة بعد أن قفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية على خلفية ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي صوب التشديد. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تدهور حالة السوق بعد انخفاضه إلى ما دون الدعم ٢٣.٠٠.

وتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد محدود المدى ومن ثم وضع المستوى ٢٣.٣٠ حداً له. وكان هذا دلالة على أن البائعين كانوا لا زالوا هم المسيطرين على الاتجاه.

ويعد المستوى النفسي ٢٢.٠٠ هو مستوى الدعم التالي. ويمكن لاختراقه أن يذهب بالسعر صوب أدنى مستوى له في شهر سبتمبر عند ٢١.٥٠، وهو المستوى الذي يعد صموده أمراً هاماً للإبقاء على سعر المعدن ثابتاً على المدى المتوسط.

النفط الأمريكي يختبر منطقة الطلب الرئيسية

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط في الوقت الذي تناقش فيه “أوبك +” ما إذا كان سيتم السماح بزيادة الإنتاج كما كان مخطط له سابقاً من عدمه. ويتأرجح السعر أعلى منطقة طلب رئيسية تقع بين ٦٢.٠٠ و٦٤.٠٠.

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى أن ضغط البيع ربما يكون قد تراجع. وقد يؤدي الارتفاع أعلى ٧١.٢٠ إلى إجبار بائعي المدى القصير على تغطية المراكز وجمع المزيد من زخم الشراء. ومن ثم سيكون السعر ٧٦.٠٠ هو العقبة التالية قبل أن يكتمل التعافي.

وبالنظر للجانب الهابط، فقد يتسبب الاختراق السلبي بعمليات بيع واسعة النطاق وربما يعرقل مسيرة ارتفاع طويلة دامت لمدة ١٩ شهراً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.